ريهام زعزع
ريهام زعزع


الجمهور كرم ريهام عبد الغفور لأنها تستحق

ريهام زعزع عن حضور البلوجر المهرجانات الفنية: «عبث»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 - 07:52 م

شهدت دار الاوبرا حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ30، يوم الجمعة الماضية والتي تستمر فعالياته حتى يوم 8 سبتمبر الحالي، بمشاركة 19 عرضا يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر.

وكشفت الفنانة نرمين زعزع في تصرحات "لبوابة أخبار اليوم"  عن رأيها في المسرح التجريبي في دورتة الـ30: "أنا مدعوة للافتتاح ودي حاجة تشرفني لأن المهرجان مشرف لمصر وحاجة تسعدني أن أشارك في العروض إنهاردة".

وعن رأيها في تميز المهرجان المسرح بنقطة إتصال الشعوب قالت ريهام زعزع: "شئ يسعدني وبتسعد أي شخص بيشتغل في المسرح لأن هو بيشوف عروض من دول تانية وصعب يوشفها لو المهرجان مش معمول والمسرحيين في مصر بيشعروا بالسعادة للغاية أن هذا الكم من العروض الغير مصرية يشاركوا في المسرح المصري فهذا الحدث عظيم جدا".


وعن التطوير  والتنظيم الذي يواجة مهرجان المسرح قائلة: "المنظمين والقائمين علي المسرح كانوا حارصين أن يجمعوا اكبر قدر من الناس المهتمة بالمسرح ويبتعدوا عن البلوجر والتيك توكر لأن ده مهرجان معمول للناس المهتمة بتخصصها وهيقيمو صح، ولن يقام بغرض "الشو".


وعن حضور البلوجر المهرجانات الفنية الفترة الأخيرة: "ده عبث لأن في قامات كبيرة جدا في الفن لم يتم دعوتها في المهرجان وهما بيضربوا وليس لهم صلة بالفن إطلاقا، ويجب أن ندعو الشخصيات التي لها تاريخ في الفن ، ولكن انا هستفيد ايه عندما أدعو بلوجر انت بتفيد الناس فقط علي صفحتك، ولكن البلوجر يأتي في افتتاح مطعم ومش لغرض ان يأتي للتصوير في مهرجان لا أنا اسفة".


وعن عدم تكريم الفنانة ريهام عبد الغفور في مهرجان القاهرة للدراما قالت ريها زعزع: "ريهام عبد الغفور كانت مستحقة السنادي بجادرة انت تنال جائزة في المهرجان الدراما ولكن أيضا الفنانين التي أخذوا جائزة يستحقو هذا الجوائز للغايو مثل مني زكي، وأيضا ريهام عبد الغفور قدمت مجهود جبار و أدوار متنوعة برافو بجد عليها، وأنا رأي أن الجمهور كرمها مليون مرة، والناس كلها بتسأل ليه ريهام متكرمتش والجمهور التي فعلة لريهام أفضل مليون مرة عن التكريم لأنها فعلا كانت تستحقة".


مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 

ويكرم المهرجان عدد من أبرز صناع المسرح في مصر والمنطقة العربية والعالم، وذلك لبصامتهم الواضحة في عالم أبي الفنون، واسهاماتهم الكبيرة في عالم التجريب المسرحي، وذلك تقديرًا لجهودهم المضنية من أجل النهوض بالحركة المسرحية في بلدانهم المختلفة، ووصل الأثر الكبير لأعمالهم لخارج القطر المحلي وأمتد للمحيط الإقليمي والدولي.


وتضم الدورة الـ 30 للمهرجان 19 عرضا مسرحيا تمثل 19 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مصر، ووقع اختيار لجنة مشاهدة العروض المصرية على عرضين من أصل 90 عرضًا مصريا، تقدموا بطلبات للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهما "الرجل الذي أكله الورق" عن قصة "تاجر البندقية" لوليم شكسبير، دراماتورج وإخراج محمد الحضري، وعرض "من أجل الجنة إيكاروس" كتابة بينديكت نويشتاين، كلاوس أوفركامب، وكريستيان شايدولوفسكى، وأعد النص وترجمه إلى العربية محمد الهجرسي، وأخرجه أحمد عزت الألفي واختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض "فريدا" للمشاركة خارج المسابقة الرسمية، وهو من إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث، صممته وأخرجته سالي أحمد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة