الدكتور سالم بن محمد المالك
الدكتور سالم بن محمد المالك


الإيسيسكو ولبنان يناقشان مستجدات التعاون المشترك

أ ش أ

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 - 10:12 م

ناقش الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع السفير زياد عطا الله، سفير لبنان لدى المغرب، مستجدات التعاون بين المنظمة ولبنان في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الدكتور المالك، خلال اللقاء، الذي انعقد اليوم الإثنين بمقر الإيسيسكو في العاصمة الرباط، حرص المنظمة على تعزيز التعاون مع لبنان في مجالات التربية والعلوم والثقافة، منوهًا باللقاء المثمر الذي عقده مع الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، خلال شهر يونيو الماضي، وبحثا خلاله آفاق التعاون بين الإيسيسكو ولبنان في دعم التحول الرقمي بالقطاع الصحي، ونشر الوعي الصحي وتعزيز الصحة العامة.

اقرأ أيضاً| «الإيسيسكو» تدعو الباحثين إلى المشاركة بالمؤتمر الدولي حول علماء العالم الإسلامي


وأوضح المدير العام للإيسيسكو أن المنظمة تتبنى استراتيجية تواصلية مع الدول الأعضاء، للتعرف على احتياجاتها وتصميم برامج ومشروعات تلبي هذه الاحتياجات، مشيرًا إلى أن الإيسيسكو تتواصل مع المؤسسات التربوية والعلمية والثقافية في لبنان، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية اللبنانية، للاتفاق على برامج تنفيذية ومشروعات للتعاون.
من جانبه، أشاد السفير اللبناني بالرباط بما تقوم به الإيسيسكو من جهود كبيرة في مجالات اختصاصها، وانفتاحها على التكنولوجيا الحديثة ومتطلبات العصر، مؤكدا حرص لبنان على التعاون مع المنظمة في عدد من البرامج والأنشطة المشتركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة