البرلمان العربي
البرلمان العربي


البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لحماية الأسرى الفلسطينيين

أحمد نزيه

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 02:01 م

أدان البرلمان العربي قرارات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، ضد الأسرى الفلسطينيين بتقليص زيارات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال لتصبح مرة كل شهرين بدلًا من مرة كل شهر.

وأشار البرلمان العربي بأن تلك القرارات تهدد بتفجير الأوضاع داخل سجون الاحتلال وخارجها وستنتقل إلى الضفة والقدس وسيكون لها تداعيات إقليمية خطيرة.

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وقال البرلمان العربي، إن الأسرى الفلسطينيين في ظل حكومة يمينية متطرفة، يتعرضون لهجمة عنصرية شرسة وغير مسبوقة، مشددًا على أن جملة هذه الإجراءات ستقود إلى مواجهة مفتوحة مع الأسرى، تنذر بعواقب وخيمة وحرب لا تنتهي، خاصة عقب قرار  الإضراب الذي سيخوضه الأسرى في الرابع عشر من الشهر الجاري، احتجاجًا علي قرارات بن غفير، ورفضًا للاعتقال الإداري محملًا القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عما سيحدث والإهمال الطبي الممنهج والمتعمد ضدهم.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية الدولية، والصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه القرارات والتراجع عنها، والعمل من أجل حماية الأسرى من كل هذه الإجراءات والقرارات العنصرية المجحفة بحقوقهم، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، واتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى، ومساندتهم حتى نيل حريتهم وحقوقهم المشروعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة