سقط جزء من طائرة حربية
سقط جزء من طائرة حربية


دون خسائر بشرية.. سقوط خزان طائرة عسكرية على المارة في تركيا

ريم الزاهد

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 05:27 م

نشر موقع "يني شفق" التركي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "اكس"، فيديو يوثق سقوط خزتمة طائرة مقاتلة بأنقرة ويدمر السيارات في الموقف. 

 

اقرأ أيضاً | بسبب تحدي "تيك توك".. شاب يفقد حياته أمام عائلته

 

تسبب الارتطام في حالة من الذعر بين المارة، فيما لم يتم الإبلاغ عن أية وفيات أو إصابات جراء الحادث، حيث شهدت أنقرة سقوط خزان وقود إضافي من مقاتلة من طراز F-4 Phanton تابعة للقوات الجوية التركية، وذلك فوق موقف السيارات المكشوف، ما أدى إلى تحطم بعض السيارات.

 

وأظهر مقطع الفيديو، اللحظة المروعة لسقوط خزان الوقود الضخم من السماء قبل اصطدامه بسيارتين متوقفتين. كما أدى الاصطدام إلى تدمير الزجاج الأمامي وسقف سيارة ثالثة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان: "سقط جزء من طائرة حربية من طراز F-4 تابعة لقواتنا الجوية التركية في ساحة انتظار مفتوحة تابعة لشركة TPAO لسبب غير معلوم أثناء تحليقها في سماء أنقرة".

وأضافت: "هبطت الطائرة بسلام في ميدان إسكيشهير. ولم تكن هناك أي خسائر في الأرواح أو إصابات. ويستمر التحقيق الفني التفصيلي حول هذا الحادث"

وبحسب التقارير الإعلامية حول الحادث، أقلعت الطائرة المقاتلة من منطقة شمال غربي أنقرة - حيث يقام حاليا مهرجان للطيران وعادت إلى القاعدة في إسكيشهير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة