فيتوريا وكولر
فيتوريا وكولر


قبل انطلاق الدوري.. الجبلاية تواجه المستحيل| فتنة «فيتوريا» و«كولر» تعصف بمصالح المنتخب

آخر ساعة

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 06:02 م

■ كتب: كمال الدين رضا

احتدم الخلاف في لحظة واحدة بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي.. ضاعت أصوات العقلاء فى الجبلاية حول كيفية تسيير الدفة وتخطى العقبات المتتالية والصعاب المتكررة مع الأندية.. وجاءت المواجهة الصعبة بواسطة حرب البيانات بين الطرفين بسبب استدعاء اللاعبين الدوليين للأهلي ضمن صفوف المنتخب.. وتمثل الأزمة عقبة.. قديمة.. حديثة.. نجح المتربصون بها فى إشعال الفتنة بين الطرفين وسط صمت غير مبرر من اتحاد «علام» الذي ترك زمام الأمور بين يدي أحد الموظفين ليتلاعب بمصير اللعبة..

وسواء أكان الحل سلبيًا أو إيجابيًا بين الطرفين فقد تعكرت العلاقة مجددا بين الطرفين بعد أن كانت قد وصلت إلى درجة عالية من التفاهم، إلا أن إصرار فيتوريا المدير الفنى للمنتخب على استدعاء لاعبي الأهلي بكامل طاقتهم في البداية ثم إعفاء بعضهم، والإصرار على ضم رباعي الأهلي الشناوي ومنعم وهاني ومروان لمباراة إثيوبيا، ثم الإبقاء على الجميع أمام تونس باستثناء محمد عبدالمنعم فى تلك المباراة فقط، وذلك بدون مبرر واضح، حيث إن العالم كله يعلم أن الفريق الوطني قد حسم موقفه بالوصول إلى نهائيات الأمم الأفريقية، وأن أى نتيجة أمام إثيوبيا لن تغير ترتيبه ثم اللعب وديا أمام تونس، وذلك فى التوقيت الذى يرتبط فيه الأهلي باستكمال فترة إعداده ويليها خوض السوبر الأفريقي يوم ١٥ سبتمبر أمام اتحاد العاصمة الجزائرى بمدينة الطائف بالسعودية.. وما يليها من ارتباطات تالية سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي..

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يضع الرتوش النهائية للقاء اتحاد العاصمة

وتكمن الأزمة الآن فى كيفية علاج «الحالة» حتى ولو ترك فيتوريا كل اللاعبين، حيث تكاثرت الشائعات عن عزوف الجماهير فى اللقاءات القادمة عن عدم حضور مباريات للمنتخب عقابا للمدرب ولاتحاد الكرة اللذين وقفا ضد مصلحة الأهلى من وجهة نظر بعض الجماهير بعد أن نجح مثيرو الفتن فى هذا الأمر.. وهناك «دعوة» بين الجماهير لإبقاء مدرجات ستاد الدفاع الجوى خاوية على عروشها خلال مباراتى المنتخب أمام إثيوبيا ثم تونس..

وبالرغم من اشتعال الموقف فإن العضوين الكرويين بين أعضاء مجلس «علام» لم يتحرك أىٌ منهما وهما محمد بركات وحازم إمام لتقريب وجهات النظر والاقتراب من فيتوريا، الذى وسوس له كثيرون بضرورة إظهار العين الحمرا للأهلي ووقع بالفعل فى الفخ، عكس الأهلى الذى تعامل مع الموقف بإيجابية وأعلن أن كل لاعبى الأهلى تحت أمر المنتخب واضعا فى اعتباره اتباع كل الخطوات الرسمية فى التعامل مع الجبلاية فيما بعد، خاصة بعد أن خرج أحد مثيرى «الفتن» مهددا أن الاتحاد سوف يشكو الأهلي للاتحاد الدولى دون علمه أو معرفته بضوابط الشكاوى..

وبالرغم من الصعوبات البالغة التى يواجهها اتحاد الكرة والانتقادات الساخنة التى يتعرض لها فقد استطاع العبور بأكثر من مشكلة خلال الأيام الأخيرة خاصة أزمة تعيين الأجهزة الفنية لفرق ومنتخبات الناشئين، ويشرف عليها ميكالي المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي.. وكذا إلغاء صفقة إسناد رعاية أو بيع حقوق الانتفاع لفرق الناشئين لإحدى الشركات، حيث تبين أنها تعمل من الباطن لصالح أصحاب أحد أندية الدوري، وغيره من الخفايا التي كادت تتحول إلى «خطايا» و«سقطات»..

وأعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة أن اللجنة سوف تواجه المستحيل من أجل إنجاح الموسم المتزاحم الحالى والحفاظ على مواعيد المباريات وإتاحة كل الفرص أمام المنتخبات للإعداد والراحة وكذا أمام الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة