سماعات الواقع الافتراضي
سماعات الواقع الافتراضي


تقرير صادم يكشف: الأطفال معرضون لخطر الاعتداء عند استخدام الواقع الافتراضي 

ناريمان محمد

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 06:52 م

يكشف تقرير جديد صادم أن الأطفال معرضون لخطر الاعتداء الجنسي والاستغلال عبر الإنترنت عند استخدام سماعات الواقع الافتراضي (VR). 

تحذر مؤسسة NSPCC الخيرية للأطفال، من استخدام عوالم الواقع الافتراضي مثل  metaverse  كمساحة سرية لضحاياهم ومشاركة الصور غير اللائقة أيضًا.

اقرأ أيضاً|«الواقع الافتراضي» يعالج الاضطرابات النفسية.. تعرف على التفاصيل

ويذكر التقرير أن أجهزة  Meta Quest 2 وSony PlayStation  VR وHTC Vive هي من بين سماعات الرأس المتاحة للأطفال دون السن القانونية دون قيود كافية. 

ويقول التقرير إن شركات التكنولوجيا هذه "فشلت في إعطاء الأولوية لحماية الأطفال عند تصميم منصاتها". 

وجدت المؤسسة الخيرية سابقًا أن بيئات الواقع الافتراضي متورطة في جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال ، لكن التقرير الجديد الشامل يكشف عن حجم المشكلة. 

تم إعداد التقرير الجديد، الذي يحمل عنوان "حماية الأطفال والتقنيات الغامرة"، من قبل منظمة أبحاث بريستول Limina Immersive بتكليف من مؤسسة NSPCC. 

وقال ريتشارد كولارد، رئيس سياسة سلامة الأطفال عبر الإنترنت في NSPCC: "يجب أن تكون هذه النتائج المروعة بمثابة دعوة للاستيقاظ لنا جميعًا بشأن الضرر الذي يواجهه الشباب عند التعامل مع التكنولوجيا الغامرة". 

وأضاف "ستستمر التكنولوجيا في التقدم، ولذا يجب علينا التأكد من أننا قادرون على فهم المخاطر الحالية والناشئة التي يواجهها الشباب في هذه المساحات الافتراضية."

بالنسبة للتقرير، أجرت الشركة مقابلات مع خبراء الواقع الافتراضي، واستعرضت دراسات الواقع الافتراضي الحالية وزارت منصات الواقع الافتراضي الشهيرة لمراقبة بيئتها والتفاعلات بين المستخدمين. 


وفقًا للنتائج، فإن مساحات الواقع الافتراضي على الإنترنت حيث يمكن لعدة مستخدمين التفاعل بسهولة تمنح الجناة فرصًا لارتكاب الاعتداء الجنسي على الأطفال واستغلالهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة