مستشارة شيخ الأزهر ترحب بالوافدين
مستشارة شيخ الأزهر ترحب بالوافدين


مستشارة شيخ الأزهر ترحب بالوافدين وتؤكد: مصر وطن لكل العالم

إيمان عبد الرحمن

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 - 03:05 م

◄ د. نهلة الصعيدي للوافدين: مصر بلدكم الثاني.. وشيخ الأزهر يوصيكم بالاجتهاد في طلب العلم

أعربت الدكتورة نهلة الصعيدي- مستشارة فضيلة شيخ الأزهر لشئون الوافدين ورئيس مركز تعليم تطوير الوافدين والأجانب عن سعادتها لحرص الطلاب الوافدين على المشاركة في برنامج حفل الاستقبال المقام للتعرف على تاريخ الأزهر وشيوخه، وجامعته وقطاعاته المتنوعة، مؤكدة أن مصر بقيادتها السياسية تفتح أبوابها لطلاب العلم، وتحتضن الطلاب من كل مكان في العالم، وأن فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب-  شيخ الأزهر يولي الوافدين رعاية كاملة وينتظر منهم الجد والاجتهاد في تحصيل العلم؛ حتى يعودوا لبلادهم خير سفراء لنشر الفكر الوسطي المعتدل.
 
وأكدت د. نهلة الصعيدي، أن مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب يتبنى الأنشطة العلمية التي تفيد الطالب وتقوي انتماءه بدينه ووطنه، وأن الهدف من برنامج استقبال الوافدين هو تعريف الطالب بمكانة مصر وتاريخ أزهرها الشريف في خدمة العلم، وكذا بيان معالم المنهج الأزهري في تخريج وافد يعي تراثه، وقادر على استيعاب مستجدات العصر ومواكب لها.

مشيرة إلى أن برنامج الاستقبال يتضمن محاضرات علمية عن تاريخ الأزهر وحاضره ومراحل تطور تعليمة، يتبعها لقاءات فكرية مع قيادات الأزهر تقوي صلة الوافد بمؤسسته التي يدرس بها وتمكنه من الحصول على المعلومات من مصادرها الرئيسة. 

اقرأ أيضا| شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة

وأوصت الوافدين بضرورة مدارسة العلم والتحلي بالأخلاق في التعامل مع المعلمين والأصدقاء، وأن يكونوا خير سفراء لبلادهم في فترة دراستهم بمصر، ووجهت الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر؛ لحرصه الدائم على دعم الوافدين وموافقته على تنظيم هذا البرنامج.

تضمن حفل الاستقبال في يومه الأول عقد ثلاث محاضرات علمية عن الأزهر، اشتملت على المحاور التالية: محاضرة عن معالم المنهج الأزهري تحدث خلالها د. محمود الهواري- أمين مساعد مجمع البحوث الإسلامية، أما المحاضرة الثانية سلطت الضوء على هيئة كبار العلماء وأهم شيوخ الأزهر، وحاضر فيها د. حسن إبراهيم يحيى- مدير عام بهيئة كبار العلماء، والمحاضرة الثالثة تناولت تاريخ الأزهر وجامعته وأهم قطاعاته أدارها د. حسام شاكر- عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام بجامعة الأزهر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة