الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


محافظ الغربية يلبي مطالب المواطنين.. عقود عمل لذوي الهمم وماكينات خياطة للمعيلات

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 - 06:53 م

كتب عصام عمارة 

التقى  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، 22 أسرة من أبناء المحافظة، وذلك في استجابة سريعة لمطالبهم عقب لقائهم  خلال فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي في قرى المرحلة الثانية لحياة كريمة وعمال الشركة المالية وشركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم.

اقرأ أيضا | رئيس الصحي بالغربية يتفقد مستشفيات المجمع الطبي والمبرة

 أكد  محافظ الغربية على حرصه الدائم للاستماع إلى مطالبهم في أثناء جولاته المستمرة، مشيرا إلى أن تقديم تلك المساعدات هو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم.


وسلم المحافظ 8 عقود عمل في القطاع الخاص و 8 شهادات تخرج من دورة الحاسب الآلي لذوي الهمم، وأشار المحافظ  إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر داعم لاحتياجات ذوي الهمم، والدولة في عهده تولي اهتماما كبيرا وغير مسبوق وتحرص على رعايتهم وتأهيلهم ودمجهم.


كما قام المحافظ بالاستجابة الفورية لمطلب سيدة بتوفير فرصة عمل لها في القطاع الخاص، حيث أنها المعيل الوحيد للأسرة، ووسلم المحافظ 6 ماكينات خياطة للسيدات المعيلات لمساعدتهم على عمل مشروع صغير خاص بهم يوفر لهم مستوى معيشة مناسب، ودخل ثابت لأسرهم، وحياة كريمة ويعينهم على التغلب على مصاعب الحياة اليومية.


وكرم رحمي 12 فتاة بعد اجتيازهم دورة التدريب الخاصة بالخياطة، مؤكدا على أهمية مثل هذه التدريبات التي تستهدف تأهيل الشباب والفتيات وتدريبهم على المهن المطلوبة لسوق العمل ما يسهم في توفير فرص عمل جديدة وخفض معدلات البطالة في مصر.


وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة تسعى دائما لتلبية مطالب أهالي المحافظة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وأعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة باستجابة المحافظ الفورية، وحرصه على الاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم، ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة