صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انهيار الأوقية ببورصة الذهب متأثرة بارتفاع مؤشر الخدمات الأمريكي

عبير حمدي

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 - 07:15 م

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 6 سبتمبر، وخسرت الأوقية ببورصة الذهب نحو 11 دولارًا، لتسجل 1915 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1926 دولار متأثرة بارتفاع مؤشر قطاع الخدمات الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ فبراير.

حيث واصل قطاع الخدمات الأمريكي توسعه للشهر الثامن على التوالي في أغسطس، وارتفع مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 54,5.

وهو أعلى مستوى منذ فبراير، من 53,7 في يوليو، وهو ما جاء أعلى من توقعات المحللين البالغة 52,5.

لتواصل الأوقية تراجعها، بعد أن اختتمت بورصة الذهب العالمية التداول أمس على تراجع بقيمة 12 دولار، لتغلق التداول عند مستوى 1926 دولار ، بعد أن افتتحت التعاملات عند مستوى 1939 دولار ، متأثرةبتصريحات أحد أعضاء احتياطي الفيدرالي الأمريكي، حول توجهات السياسة النقدية للبنك خلال الفترة القادمة.

وكان عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي «كريستوفر والر» قد صرح أمس لشبكة سي إن بي سي بأن البيانات الاقتصادية ستقرر ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي بحاجة لرفع الفائدة مرة أخرى، مؤكدا بأنه يحتاج لرؤية المزيد من البيانات للجزم بأن الفيدرالي الأمريكي قد انتهى من دورة التشديد النقدي.

وأشار إلى أن البيانات الصادرة مؤخرًا تمنح الفيدرالي الأمريكي بعض المجال قبل صدور قرار الفائدة المقبل، مؤكدًا على استمرار الفيدرالي في الحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة إلى أن ينخفض التضخم.

يذكر أن بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي مساء الجمعة 1 سبتمبر، على مكاسب بنحو 25 دولاراً في سعر الأوقية، حيث اختتمت التعاملات عند مستوى 1940 دولار، بعد أن افتتحت تعاملاتها عند مستوى 1915 دولار.

ومازالت أسواق الذهب تترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل، لحسم مصير أسعار الفائدة.

اقرأ أيضا | بعد مكاسب 25 دولارا.. بورصة الذهب تعاود التداول خلال ساعات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة