صورة موضوعية
صورة موضوعية


صحة البحيرة: استمرار عمل المبادرة الرئاسية للتشخيص عن بعد "telemedicine" 

محمد نور شتا

الخميس، 07 سبتمبر 2023 - 10:05 ص

أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بفريق وحدة "التليميديسن" بمستشفى إيتاى البارود، واستمراراً لعمل المبادرة الرئاسية " التشخيص عن بعد  "telemedicine" والتى تعمل على تشخيص الحالات في التخصصات الطبية النادرة والدقيقة بمشاركة أساتذة الطب والإستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة بالجامعات المصرية، لزيادة فرص الحصول على الخدمات الصحية خاصة في المناطق النائية والمحرومة.

اقرأ أيضا|  نائب محافظ البحيرة تلتقي وفد أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة

حيث قام بمناقشة حالة تعاني من ألم في جانب البطن الأيمن منذ فترة طويلة، وتم عمل الأشعة اللازمة له والتواصل مع وحدة التليميديسن، وتم تحديد موعد مع وحدة أ.د مصطفى عبده بوحدة زراعة الكبد بمعهد ناصر، وتمت مناقشة الحالة (complicated hydated  cyst )، وتحديد موعد لتواجد الحالة بالمعهد لاستكمال الفحوصات ودخول عمليات جراحات الكبد.

كما تم الإتفاق مع أ.د فايز أبو زيد أستاذ زراعة الكبد بتخصيص يوم الإثنين، من كل أسبوع، لمناقشة حالات جراحات وزراعة الكبد المعروضه على وحدة التليمدسن بمستشفى إيتاي البارود. 

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم مناظرة أكثر من 12000 حالة في نهاية يونيو الماضي، وذلك منذ بداية المبادرة في محافظة البحيرة في سبتمبر 2021،  من خلال 8 وحدات لتفعيل المنظومة بمستشفيات "كفر الدوار العام - إيتاي البارود - رشيد - الرحمانية - حميات دمنهور - الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص - صدر دمنهور - النوبارية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة