حلاوة المولد- أرشيفية
حلاوة المولد- أرشيفية


دهون صحية وتعزيز صحة العظام| فوائد تناول حلاوة المولد

أمنية شاكر

السبت، 09 سبتمبر 2023 - 11:33 ص

نستعد لاستقبال المولد النبوي الشريف، ومن أشهر طقوس الاستعدادات هي شراء حلاوة المولد، وعلى الرغم من بعض التحذيرات من عدم الإكثار منها إلا أن لها بعض الفوائد.

كان عدد من خبراء التغذية قد أشاروا إلى أن الإكثار من تناول حلاوة المولد يمكن أن يكون غير صحي، ولكن هذا غير حقيقي، فهي تحتوي على المكسرات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ولكن يفضل عدم الإكثار من تناولها للحفاظ على صحة الأسنان ونسبة السكر في الدم. 

ولعدد من قطع حلاوة المولد بعض الفوائد؛ من بينها السمسمية والفولية والحمصية.

اقرأ أيضا| هل يوجد أضرار لفاكهة الموز؟.. خبراء التغذية يجيبون

وإليكم فوائد بعض القطع في صندوق حلاوة المولد النبوي:

السمسمية: 

من المتعارف بأن السمسم غني بالفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، فهو يحمي من الشيخوخة ويعزز صحة العظام والأسنان، ويحافظ على صحة البشرة، وذلك بحسب تقرير نشر في موقع ndtv. 

الفولية أو السودانية: 

السوداني من أشهر المكسرات المتواجدة في العالم، فهو يحتوي على دهون صحية تحافظ على صحة القلب، بالإضافة إلى أنه غني بألياف والبروتين، الذي يشعرك بالشبع، وذلك بحسب تقرير تم نشره في موقع ميديا نيوز توداي. 

اقرأ أيضا| «مش بس السن».. أعراض خرف الشيخوخة

الحمصية

بحسب ما ذكر موقع "live strong، فهو طعام غنى بالمواد الغذائية والفيتامينات والمعادن والبروتين، ويساعد فى التقليل من خطر الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

يذكر أنه من المقرر أن يكون الاحتفال بالمولد النبوي 12 ربيع الأول لعام 1445 هجرية، ويوافق 27 من سبتمبر الجاري، والذي يعد إجازة رسمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة