الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية


ديرلاين: نسعى لتعميق الشراكة خلال السنوات القادمة

السيسى خلال لقائه رئيسة المفوضية الأوروبية| نتطلع لتعزيز التعاون وتحقيق الاستفادة المتبادلة والمصلحة المشتركة

محمد هنداوي

السبت، 09 سبتمبر 2023 - 07:01 م

الاتحاد الأوروبى شريك مهم فى تحديث مختلف القطاعات التنموية فى مصر
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبى استنادًا إلى مبادئ الاستفادة المتبادلة والمصلحة المشتركة، وذلك كركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمى.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن الاتحاد الأوروبى يعتبر شريكاً مهماً فى عملية التحديث التى تشهدها مختلف القطاعات التنموية فى مصر، بما فى ذلك مشروعات البنية التحتية الكبرى، ومشروعات الطاقة، والتحول الأخضر.

جاء ذلك خلال لقاء الـرئيس السيسى مع أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد انعقاد قمة مجموعة العشرين بالهند.. وصرّح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الجانبين أعربا عن التقدير المتبادل لتميز العلاقات المصرية الأوروبية، مع تأكيد الاهتمام بتطويرها وتعميق الشراكة الاستراتيجية التقليدية بين مصر والاتحاد الأوروبى، أخذاً فى الاعتبار تشارك الجانبين فى الجوار الإقليمى المتوسطى، وما كان لتلك الوضعية الجغرافية تاريخياً من تأثير مهم فى مد جسور التواصل الحضارى والثقافى والتجارى والسياسى بين مصر والقارة الأوروبية..

وأوضح المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول متابعة تطورات مختلف أوجه العلاقات بين الجانبين، وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أهمية وثيقة «أولويات المشاركة المصرية الأوروبية حتى عام 2027» كإطار حيوى لمزيد من تعميق الشراكة المصرية الأوروبية خلال السنوات القادمة فى كافة المجالات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة