نقابة المهندسين تقيم حفلًا لحلف اليمين للمهندسين الجُدد
نقابة المهندسين تقيم حفلًا لحلف اليمين للمهندسين الجُدد


نقابة المهندسين تقيم حفلاً لحلف اليمين للأعضاء الجُدد

مروة العدوي

الأحد، 10 سبتمبر 2023 - 07:48 م

أقامت اليوم الأحد، النقابة العامة للمهندسين، حفلًا لحلف اليمين للمهندسين الجُدد، بحضور المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، والمهندس الاستشاري محمد حموده- الأمين العام المساعد للنقابة، والمهندسة الاستشارية زينب عفيفي- أمين الصندوق المساعد.

خلال كلمته، أكد المهندس طارق النبراوي، أن النقابة هى المدافع الأول عن كل المهندسين، وأنها تساند وتبذل كل الجهد لحل كافة المشكلات التى تواجههم، مشددًا على أن أبواب النقابة مفتوحة للجميع للمشاركة فى كافة فعالياتها وأنشطتها، وأن مكتبه مفتوح لكل المهندسين.

وطالب "النبراوي" شباب المهندسين بضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية التى تنظمها وتتيحها النقابة للمهندسين، والتى وصفها "بالفرص التدريبية الهائلة" فى كافة التخصصات الهندسية، قائلًا: "كل هذه البرامج التدريبية مدعمة، وأدعوكم بمتابعتها ونقلها لزملائكم وممارستها والاستفادة منها، لسد الفجوة بين ما يتم تدريسه وما يحتاج إليه سوق العمل، وتطوير مهاراتكم وقدراتكم، ومواكبة تطورات العصر".

وفي كلمتها أعربت المهندسة الاستشارية زينب عفيفي، عن سعادتها بوجودها بين أبنائها المهندسين الجدد في يوم حلف القسم لتكتمل إجراءات انضمامهم لنقابة المهندسين.

وأكدت "عفيفي" أن جيل المهندسين الحالي جيل مواكب لتكنولوجيا العصر منذ التحاقهم بالتعليم الهندسي، مما يساهم في حصولهم على فرص عمل جيدة، شريطة أن يتسابق الخريج مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العصر من خلال الكورسات المختلفة، وعدم الاكتفاء بالمؤهل الدراسي، لأن كل يوم يمر يشهد جديدًا غير متوقع، داعية المهندسين بالاعتماد على النفس والجد والسعي، ويتساوى في ذلك الذكور والإناث، لأن مهنة الهندسة لا تميز بين عنصر وآخر، فالموقع الواحد يحتضن الجنسين، والأجدر والأكفأ هو من يثبت وجوده، وعلى الإناث إثبات أنفسهن من خلال تحدي كل الصعاب.

من جانبه هنَّأ المهندس الاستشاري محمد حموده، المهندسين الجُدد بالانضمام لعضوية النقابة، واصفًا هذا اليوم بالفارق بين الحياة العلمية والعملية، مشيرًا إلى أن الآمال معقودة على الأجيال الجديدة من المهندسين لمواصلة الارتقاء بمهنة الهندسة، امتدادًا لمن سبقوهم.

كما حث الأمين العام المساعد، المهندسين الجدد على الإخلاص والتفوق في العلم والاجتهاد، مؤكدًا أن نقابة المهندسين لن تدخر جهدًا في سبيل دعمهم وصقل مهاراتهم، حرصًا منها على استمرار الأجيال البناءة والمعطاءة التي تستهدف حماية المهنة.

كما تطرق "حموده" إلى أهمية انضمام المهندسين الجُدد إلى منظومة الرعاية الصحية بالنقابة، كونها منظومة تكافلية بين المهندسين، ويشترك فيها ما يقارب من 550 ألف مهندس، مؤكدًا أنها منظومة ذكية غير مسبوقة تتفوق عن مثيلاتها في النقابات المهنية الأخرى.

وبدوره قام المهندس الاستشارى محمد حموده، بتلاوة حلف اليمين، وقام الخريجون الجُدد بترديده.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة