أمين عام حماه الوطن
أمين عام حماه الوطن


حماة الوطن: مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين تزيد من الفرص الاستثمارية

نسرين العسال

الأحد، 10 سبتمبر 2023 - 09:27 م

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اجتماعات مجموعة العشرين بدولة الهند يؤكد على الدور الهام والمتميز الذي تلعبه السياسة الخارجية لمصر في التعاون والتنسيق مع دول العالم من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها.

وأضاف أن ما طرحه الرئيس السيسي في كلمته حول مشكلة ديون الدول النامية يؤكد بما لا يدع مجالا بالشك أن القيادة تحمل على عاتقها مشكلات دول العالم وبخاصة الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن ما طالب به الرئيس السيسي وفاء دول العالم المتقدمة بالتزاماتها تجاه قضية التغير المناخي خاصة أنها القضية الأصعب التي تواجه القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن حضور الرئيس السيسي لقمة العشرين ومن قبلها انضمام مصر للعضوية الدائمة لقمة البريكس يؤكد على أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بخطوات ثابتة لتتبوأ مكانتها بين الأمم كإحدى القوى التي تلعب دورا هاما في تقدم الدول الأفريقية للحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

واختتم نصير تصريحاته بأن قمة نيودلهي من القمم المهمة التي سوف تعود على مصر بتوفير عدد من المشروعات الاستثمارية والصناعية وزيادة التبادل التجاري وتبادل الخبرات بين مصر وهذه الدول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة