الأهرامات
الأهرامات


أهم مزار سياحي في العالم.. أجهزة الدولة تتكاتف لتحسين تجربة السائح في الأهرامات | صور 

مي سيد

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 09:14 ص

تتكاتف الدولة المصرية لتطوير منطقة الأهرامات التي تعد أهم مزار سياحي في العالم و ضمن عجائب الدنيا السبع حتى تقدم للسائح تجربة سياحية فريدة من نوعها في تلك المنطقة العريقة و المليئة بالأسرار الحضارة المصرية القديمة .

وفي هذا السياق تبذل وزارة السياحة والآثار و المجلس الأعلى للآثار والقطاع الخاص جعد كبير على قدم وساق لتنفيذ و الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات والذي يتضمن خدمات لكبار السن و ذوي الهمم و خدمات  سياحية مطاعم على أعلى مستوى و أتوبيسات صديقة للبيئة و خدمات انترنت و أيضا شاشات عرض متطورة على أعلى تقنيات تكنولوجيا تحكي الإسرار الفرعونية الفريدة  و بالطبع تدريب و تنظيم عمل الخيالة داخل المنطقة الأثرية ودورات مياة فندقية، وتركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلا من الورقية.

ويظهر صوت د.زاهي حواس عالم المصريات الشهير في أحد الشاشات التلفزيونية في منطقة الأهرامات يشرح للسياح التاريخ المصري القديم، وتم اختيار  د.زاهي حواس لأن صوته مميز ومعروف عالميًا.

الأهرامات

وأكد عمرو جزارين الرئيس التنفيذي للشركة المسئولة عن تطوير الأهرامات، أن تجاوز معدل الإنشاءات في منطقة الأهرامات 90%، لتصبح المنطقة مؤهلة للتشغيل بكامل طاقتها قريبًا.

وقال د. مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار إن افتتاح مشروع تطوير منطقة الأهرامات قريبا ،مضيفا ان مشروع تطوير منطقة الأهرامات شارك فيه مجموعة كبيرة من الخبراء والمتخصصين وعلي رأسهم الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق .

اقرأ أيضا :-لأول مرة.. عرض أزياء عالمي بمنطقة الأهرامات غدًا

وأضاف أن مبنى كبار الزوار سيشهد لأول مرة عرض فيديوهات وأفلام وثائقية عن تاريخ الحضارة المصرية لكي يعرف العالم اجمع تاريخ حضارتنا وأوضح انه بعد انتهاء الزائر من مشاهدة الأفلام سيتجه للقيام بمشاهدة الآثار المصرية علي ارض الواقع.


وأشار إلى أن مشروع التطوير تضمن إقامة بارك كبير لاستيعاب الأتوبيسات السياحية وأتوبيسات المدارس بالإضافة إلي بوابات إلكترونية مجهزة بأجهزة حديثة للكشف عن أي مخالفات أو معادن، بالإضافة إلي قاعة الزوار التي تستوعب أعداداً كبيرة لتعريف الزائر بتاريخ الأهرامات من خلال مرشدين سياحيين وقاعات سينما تعرض أفلاماً ثلاثية الأبعاد عن منطقة الأهرامات.

 

الأهرامات

الخدمات الخاصة بالزائرين


وتضم المحطات الرئيسية عدداً من الخدمات الخاصة بالزائرين منها الآتي:

مكتب للاستعلامات.

خدمة إنترنت Wi-Fi.

ماكينات شحن الأجهزة الذكية.

تطبيق إلكتروني للمحمول.

مجموعة من المقاعد المظللة للجلوس.

منافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة.

توفير مناطق مخصصة للأطفال.

مواقع مخصصة للتصوير.

ماكينات صرف آلي.

 

 

مشروع تطوير خدمات الزائرين لمنطقة الأهرامات


جدير بالذكر، أنه تم افتتاح المرحلة الأولى لمشروع تطوير خدمات الزائرين لمنطقة الأهرامات، وبدء التشغيل التجريبي لبوابات مركز الزوار على طريق الفيوم، ومطعم خوفو بمجمع المطاعم العالمي، والجولات الداخلية بالمنطقة للمجموعات والأفراد، وذلك خلال شهر سبتمبر 2022.

وبدأ التشغيل التجريبي لأول مجموعة من منظومة الحافلات والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، وساحة الانتظار بمحطة مركز الزوار والتي تتسع لما يقرب من 1000 سيارة وحافلة بهدف خدمة زائري منطقة أهرامات الجيزة.

الأهرامات

 

وسيتم مشاهدة المواقع الأثرية المختلفة بالمنطقة، عبر هذه الحافلات والسيارات الكهربائية، حيث ستأخذهم في جولة بمسار منطقة الزيارة من خلال 7 محطات رئيسية.

تبدأ المحطات من محطة مركز الزوار مرورا بمحطة بانوراما 1، ثم محطة منكاورع ومحطة خفرع ثم محطة خوفو، ثم محطة أبوالهول، لتنتهي عند محطة بانوراما4 قبل العودة لمركز الزوار.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة