آيفون 15
آيفون 15


قانون الاتحاد الأوروبي أجبر آبل على استخدام كابلات USB-C

ناريمان محمد

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 07:02 م

من المتوقع أن تقوم شركة آبل إنهاء الملايين من كابلات الشحن هذا الأسبوع من خلال منح هاتف iPhone 15 الجديد موصل طاقة قياسي.

لسنوات عديدة، قاومت شركة آبل الدعوات للتخلي عن منفذ الشحن "Lightning" الخاص بها لموصل USB-C الأكثر انتشارًا، وأصرت بتحد على أن المشترين يستخدمون شاحنًا مختلفًا عن أي هاتف ذكي آخر.

اقرأ أيضاً|مميزات تحديث آبل الجديد iOS 17 قبل إصداره

لكن الاتحاد الأوروبي أصدر قانونًا لإجبار جميع شركات التكنولوجيا الاستهلاكية على استخدام أجهزة شحن USB-C بحلول ديسمبر من العام المقبل.

وتقول بروكسل إن أجهزة الشحن المختلفة تنتج 11 ألف طن من النفايات سنويًا. في وقت ما، كان هناك 33 نوعًا من أجهزة الشحن لمختلف العلامات التجارية للهواتف الذكية.

تقول التقارير المسربة الآن أن iPhone 15 وiPhone 15 Pro الذي ستكشف عنه شركة آبل  غدا  الثلاثاء سيحتوي على منفذ USB-C في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في أوروبا. 

وتتعرض شركة أبل أيضًا لضغوط في الصين، التي وسعت الحظر على أجهزة آيفون ليشمل موظفي الحكومة المحلية والشركات المملوكة للدولة، بعد منع موظفي الحكومة المركزية من إحضار الهواتف المحمولة إلى العمل.

ويعد الحظر علامة على أن بكين تحد من اعتمادها على التكنولوجيا الأمريكية ومع ذلك، فإن 90 في المائة من منتجات شركة أبل يتم تصنيعها في الصين. 

وتسعى شركة أبل الآن إلى تسريع التحركات نحو الإنتاج في أماكن أخرى، بما في ذلك فيتنام والهند.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة