الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي


زيلينسكي: لا نهاية سعيدة للهجوم المضاد | فيديو

سامح فواز

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 10:36 م

اعترف الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، انه لن تكون هناك "نهاية سعيدة" للهجوم المضاد، االذي شنته القوات الأوكرانية ضد الجيش الروسي في بداية شهر يونيو الماضي.

وقال زيلينسكي وفي حواره مع برنامج جلوبال بابليك سكوير الذ يذاع على شبكة "سي إن إن" الأميركية، انه "لن تكون لدينا نهاية سعيدة. لقد فقدنا الكثير من الأفراد. لن تكون لدينا نهاية سعيدة، يجب أن نعترف بذلك"ن مشير الى أن "الجميع يريد تحقيق النجاح والنهاية السعيدة، لكن هذا هجوم المضاد ليس فيلمًا، لا يستمر لمدة ساعة ونصف، مع نهاية سعيدة.

وأشار زيلينسكي أنّ بلاده انتظرت طويلًا حتى بدأ الهجوم، مشددا على امتنناه للشركا الغربيين " أنا ممتن للولايات المتحدة والشركاء الآخرين، أنا ممتن جدًا للرئيس جو بايدن وللكونجرس، لكن علينا أن نفهم أننا انتظرنا طويلاً.. لقد أعطينا الكثير من الوقت للروس".

وأضاف الرئيس الأوكراني "لقد أعطينا الكثير من الوقت لوضع الألغام في الحقول. قلت قبل الهجوم المضاد لشركائنا إنّ عليهم أن يعرفوا ويدركوا أننا لا نسيطر على السماء، وكيف نقارن بقوة روسيا في السماء"، في إشارة إلى سلاح الجو الروسي .

وكانت قد أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش الأوكراني، الذي أطلق هجومه المضاد منذ 4 يونيو الماضي، قد خسر في شهرين أكثر من 43 ألف عسكري ونحو 5 آلاف قطعة من الأسلحة المختلفة، بينها 26 طائرة و25 دبابة من طراز "ليوبارد" ألمانية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة