العاصفة دانيال
العاصفة دانيال


استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بمطروح جراء "العاصفة دانيال"

أ ش أ

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 - 11:40 ص

سادت مدن محافظة مطروح والساحل الشمالي الغربي، اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لليوم الثاني على التوالي على خلفية العاصفة دانيال التي وصلت لغرب البلاد في ساعة مبكرة من صباح أمس الإثنين، وتأثرت بها المحافظة خاصة المدن الساحلية منها.

واستمرت التقلبات الجوية على كافة الأنحاء، وتراكمت السحب الكثيفة المحملة ببخار الماء والتي تسببت في هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على فترات متقطعة على مدار اليوم وبلغت ذروتها في ساعات متأخرة من ليلة أمس.

وتعرضت مدينة مرسى مطروح العاصمة لتساقط أمطار خفيفة فجر اليوم، مع نشاط ملحوظ للرياح التجارية الشمالية التي تدفع السحب من البحر المتوسط نحو السواحل الشمالية للبلاد، وانخفضت درجات الحرارة نحو 7 درجات عن معدلها الطبيعي في تلك الفترة من السنة، وازدادت نسبة الرطوبة بالجو وتراوحت ما بين 60 إلى 80 في المائة.

من جانبها، أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بكافة قطاعاتها ومرافقها حالة الطوارىء القصوى لمواجهة آثار التقلبات الجوية المفاجئة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية، للاطمئنان على سير العمل، وحالة تأهب كافة الأجهزة لمواجهة أى طوارئ قد تحدث جراء العاصفة.

اقرأ أيضا : أمطار متوسطة بمطروح والساحل .. وتحذيرات من السفر بالطريق الساحلي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة