محمد القنيصي
محمد القنيصي


محمد القنيصي يكشف عن روح الماضي من خلال الجدران المزينة بالـهيروغـليفية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 08:39 ص

كشفت عدسات مُصورين محترفين الكثير عن سِحـر الـطبيعة، ومعالم الأرض كما لم نرها من قبل؛ في ذات السياق استطاع محمد القنيصي «مـصور» سينمائـي تحويل عدسات كاميرته إلى أدوات سِحـرية تكشف جمال مصر بأبهى حِلْةٍ، بموهبته وشغفه العميق بالتصوير، تمكن من التقاط لحظات سـاحـرة تنقل المشاهد إلى عالم آخر من الجمال والإثارة.
يستعرض محمد القنيصي صوراً تحاكي عدسته الـرقة الـساحرة للشمس المتسللة خلف الأهـرامات، وتخترق أسـرار الأمـاكن الأثـرية الـقديمة لتنقل للمُشاهد جمال الأعـمدة الـُرخامية والأروقة الضيقة والجدران المزخرفة بالهيروغليفية.
لذلك صرح القنيصي خلال تصريح تليفزيوني أنه يستحضر روح الـماضي وينقلها بمهارة إلى الحاضر، بدأ حياته المهنية بالتقاط صور سفر بسيطة، لكنه سرعان ما تطور واستقر في عالم فـن الـتصوير الـفوتوغرافي، وبفضل إحساسه الفريد بالإبداع والمغامرة، يجوب محمد القنيصي مصر من الشمال إلى الجنوب، عابرًا الزمن ومتغلغلًا في ثقافات مختلفة ليخلق قصصًا تُروى من خلال عدسته.
يكشف محمد القنيصي جوانب جديدة ومُذهلة من معالـم مصر الأثـرية، من قصور القاهـرة الـتاريخية إلى المعابد القديمة.. يلتقط ويفصل رموز الحـضارة الـمصرية الـقديمة وينسجها في أعمال فنية تحبس الأنفاس، في كل واحدة من أعماله رؤى ومباني أثرية ضخمة وتماثيل تتراقص بالألوان والضوء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة