أحمد السنوسي
أحمد السنوسي


أحمد السنوسي يكتب: فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» والخلطة السرية لـمحمد حفظي

أحمد السنوسي

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 12:30 م

انضم الفنان محمد فراج، إلى منافسات دور العرض السينمائي وذلك بعد عرض فيلمه الجديد "ڤوي ڤوي ڤوي" بالسينمات، ليبدأ العمل رحلة المنافسة مع عدد آخر من الأفلام المشاركة حاليًا بموسم الصيف 2023، الذي أنتهى تقريبًا. 

أحداث فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي"، تدور في إطار اجتماعي إنساني كوميدي، حول شخصية حسن التي يقدمها محمد فراج، وهو شاب نصاب يحلم بالسفر إلى أوروبا، مما يدفعه إلى التظاهر بالعمى من أجل الانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين يشارك في بطولة كأس العالم، كما يعيش فراج قصة حب مع الصحفية نيللي كريم مع تتابع الأحداث. 

العمل الذي تم تصويره بين 3 دول هى مصر ولبنان ورومانيا، لاقي ترحيب من حضور العرض الخاص الذين وجدوا أن العمل ممتع بدون مط أو تطويل، وعلى الرغم من قلة المواقع التي تم التصوير بها والتي ربما اقتصر عددها على 8  أو 10 مواقع  على الأكثر، حقق من خلالها المخرج عمر هلال، المطلوب لإخراج عمل بشكل حقق من خلاله متطلبات تأليف وإخراج فيلم جيد.

وربما يلقى العمل ضعف إقبال من رواد السينمات بسبب موعد عرضه الذي تم اختياره مع انطلاق العام الدراسي 2023 / 2024.. لكن طرح العمل بالسينمات، من أجل اللحاق بمجموعة الأفلام المؤهلة للمنافسة على جائزة أوسكار "أحسن فيلم ناطق بغير الإنجليزية"، يدل على أنه ليس فيلما تجاريا بل إنه عمل صُنع خصيصُا من أجل المشاركة بعدد من المهرجانات الدولية التي طلما سعى إليها المنتج محمد حفظي، والتي تتطلب دائمًا المساس بقضايا شائكة داخل الدولة التي يعيش بها.

العمل من بطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، محمد عبدالعظيم، وحجاج عبدالعظيم، ومن تأليف وإخراج عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة