شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب


لقب «صوت مصر» يثير أزمة

آخر ساعة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 03:30 م

■ كتب: صلاح دندش

يبدو أن الصراع على لقب «صوت مصر» لن ينتهى بل يتجدد بشكل مستمر دون وجود ما يستدعى ذلك.. فقد أعلن عدد من المطربات استحقاق كل منها اللقب، بل وزاد الأمر صعوبة بدخول ملحنين ومطربين على خط الأزمة.. (آخر الليل) ترصد الأزمة والآراء وإلى أين وصلت؟

المطربة شيرين عبد الوهاب أكدت أنها الوحيدة التى تستحق اللقب.. ثم عادت وصرحت بأن كل مطرب مصرى يغنى بالخارج فهو صوت مصر.. واختتمت تصريحاتها بأن مصر أكبر من أن يكون لها صوت واحد يحمل اسمها.. وكلنا أصوات مصر التي هى أصوات العرب.

وقالت المطربة أنغام: لقب صوت مصر لم أختره لنفسى ولكنه كتب عنى منذ سنوات ونادانى به الجمهور والنقاد والخبراء.. وعندما غنيت السلام الجمهورى بصوتي.. كما كُتب على تتر مسلسل «الاختيار» صوت مصر.. وأعتز وأتشرف بأن أكون جديرة بهذا اللقب.

◄ اقرأ أيضًا | فيديو| عمرو مصطفى يطرح أحدث أغانيه «مستغني»

الملحن المثير للجدل دومًا عمرو مصطفى حسمها بقوله إنه الأحق بلقب صوت مصر حسب وجهة نظره لأن له أعمالاً فنية هى الأبرز طوال 30 عامًا.

المطربة كارمن سليمان تعاملت مع الأزمة بدبلوماسية حين أجابت: صوت مصر لا يمثل صوتًا واحدًا بل ترى أن اللقب يطلق كل فترة زمنية على إحدى كبار المطربات وفقا لرأى الجمهور.. وإن كانت السيدة أم كلثوم هى الأكثر استحقاقًا له.

وحسمها الناقد الفنى طارق الشناوى بأن المطربة الوحيدة التى أطلق عليها هذا اللقب هى شادية بعدما غنت يا حبيبتى يا مصر.. من سنة 1970.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة