جانب من المشاركين فى معسكر «يلا كامب»
جانب من المشاركين فى معسكر «يلا كامب»


«يلا كامب» على شط البحر| معسكرات للتعايش مع الطبيعة على شواطئ سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 06:53 م

«ببساطة يمكنك أن تعيش الحياة»، شعار رفعته مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، لتحفيز الشباب والفتيات على المشاركة فى معسكرات على شاطئ البحر، للتعود على الاستقلالية واتخاذ القرارات الصائبة فى أصعب الظروف.
 

أعلن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن إقامة معسكرات «يلا كامب»، لأول مرة فى مدينتى العريش والشيخ زويد، سوف تكون تجربة جديدة وفرصة للمشاركين لقضاء أوقات مميزة واستكشاف أراضٍ جميلة على شواطئ العريش والشيخ زويد.

وأشار إلى أن المعسكر، يحتوى على برنامج شامل ثقافى وترويجى وفنى ورياضى وكشفى، بهدف إدخال البهجة والسرور على طلائع المحافظة، من خلال ممارسة الألعاب الرياضية والترويحية، وزيارة الأماكن السياحية بالمحافظة.

وأضاف أن المعسكر، يتيح فرصة القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة للمشاركين، إلى جانب القيام بزيارة منطقة السبخة ومناطق استخراج الملح، وبحيرة البردويل، للاستماع إلى صوت البحر الهادئ والاسترخاء مع  الجمال الطبيعى، كما ستقام جولات حرة فى أسواق العريش. 

من جانبه، أوضح عبد المقصود رمضان، مدير إدارة تنمية النشء بالمديرية، أن ذلك المعسكر يتيح تنمية النشء وزيادة فاعلية الإدارة وتنميتها عند الشباب والفتيات تحقيقاً لمبادئ التنمية المستدامة الشاملة فى ضوء «رؤية مصر ٢٠٣٠»، وذلك من أجل غرس الانتماء لهذا الوطن والمحافظة عليه، والتعرف على الطبيعة المتنوعة، وإقامة علاقة إيجابية مع أشكال الحياة فى الصحراء أو على الشواطئ، وإيجاد علاقة إيجابية مع معطيات الطبيعة المصرية لتتحول إلى عامل مساعد للبقاء على قيد الحياة بشكل أفضل.

وقضى المشاركون فى معسكر «يلا كامب»، يوماً كاملاً بمدينة الشيخ زويد وقرية السكاسكة بمدينة العريش، وذلك ضمن البرامج، التى تهتم بها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة، وقد تم تعليم الشباب طرق التعامل مع المواقف الصعبة بشكل بسيط، والتعايش مع الطبيعة، بعيداً عن الحياة العصرية بدون كهرباء أو وسائل التواصل الاجتماعى، والتدريب على مواجهة الظروف الصعبة وطهو الطعام وإقامة منزل فى الخلاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة