أنتوني موديست
أنتوني موديست


رسميا.. موديست خارج قائمة الأهلي في السوبر الأفريقي

محمد السيد

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 03:36 م

حسم الاتحاد الأفريقي الجدل حول مشاركة الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الأهلي الجديد، مع المارد الأحمر في مباراة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، التي ستقام غدا الجمعة في مدينة الطائف السعودية.

ورفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قيد اللاعب وفقًا للوائح، ليتأكد غيابه عن المواجهة المرتقبة.

وكانت حالة من الغضب قد سيطرت على مسؤولي النادي الأهلي بعد اندلاع أزمة قيد الفرنسي موديست في قائمة مباراة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري والتي ستقام غدا الجمعة في مدينة الطائف السعودية.

وأجرى الأهلي محاولات لقيد موديست في قائمة مباراة السوبر الأفريقي الا أنه فوجئ برفض من الاتحاد الإفريقي الذي أكد أن لائحته لبطولة السوبر تنص على ألا يحق لأي فريق من طرفي البطولة، قيد لاعب جديد في قائمة الفريق، بعد الميعاد المحدد لإرسال القائمة.

وتنص اللائحة أيضًا أنه في حالة استبدال لاعب بآخر للإصابة، يتم تسجيل لاعب من قائمة الفريق التي أرسلت للاتحاد الإفريقي، في شهر أغسطس الماضي، وهذا يعني أنه لا يحق تسجيل أي صفقة جديدة تم التعاقد معها بعد إرسال القائمة.

وبذل الأهلي محاولات أخيرة، في الاجتماع الفني للمباراة خاصة أن تفسير الاتحاد الأفريقي للائحة غير الواضحة يخالف تفسيرات أخرى تؤكد على أحقية أي فريق باستبدال لاعب بآخر حتى قبل المباراة بـ 48 ساعة وهو ما حدث في حالة موديست ولكن تم رفض قيده ليتأكد غيابه رسميا عن المباراة.

وكان الأهلي قد أعلن عن تعاقده مع أنتوني موديست في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء الماضي، في صفقة انتقال حر لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة