حزب المصريين الأحرار يتابع مجريات الأحداث في ليبيا
حزب المصريين الأحرار يتابع مجريات الأحداث في ليبيا


حزب المصريين الأحرار يتابع مجريات الأحداث في ليبيا

نسرين العسال

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 10:36 م

يُتابع حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، منذ اللحظات الأولى مجريات الأحداث في ليبيا الشقيقة جراء إعصار دانيال، ودشن غرفة عمليات بأمانة مطروح للمساعدة وفق الإمكانات المتاحة.

وفي ضوء تحرك بلادنا العظيمة وقيادتها الرشيدة للتضامن فعلاً وعملاً من الدفع بكافة الإمدادات والمساعدات إلي أهالينا والأشقاء وسط تلك المحنة.. وإذ يوجه الحزب رئيساً وأعضاء بالتحية والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده الرائدة والمساندة للجميع وسط أحلك الظروف والأوقات.

اقرأ أيضاً .. مسؤولة بالجيش الليبي: نشكر الرئيس السيسي.. وتقديم الدعم ليس غريبا على مصر

وكانت غرفة عمليات المصريين الأحرار رصدت فيديوهات استقبال أهالي ليبيا للوفود المصرية المعاونة بالتكبير والهتاف تحيا مصر، والثناء والشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشعب مصر الأبي.

ومن جهته قال سلطان الزعيري أمين الحزب بمطروح ومسؤول غرفة عمليات المتابعة، إن الاعصار حصد العديد من الأرواح تجاوزات 5300 شخص، وفق الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن الجهات الرسمية الليبية، بينهما ما يزيد من مائة مواطن مصري غالبيتهم استعادة مصر جثامين الضحايا للدفن في أرضهم ووسط ذويهم.

وأضاف، أن الإعصار المدمر خلف خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات بالإضافة العشرات من المصابين بين بالغة وخطرة ومتوسطة.

وأكد أن مصر لا تتواني دوماً عن مساندة جوارها أشقائها ولذلك كانت صاحبة تحرك مختلفة للدعم و المعاونة علي كافة المستويات والإصعدة.

وأشار إلى أن التقارير الوارده لغرفة العمليات بوصول أربعة إصابات متوسطة للمصريين نقلوا إلى مستشفي ام الرزم العام بليبيا، موضحاً أن هناك نحو عشر آلاف شخص مفقود جراء الإعصار، وخروج مايصل ٥١٠ ناجياً من تبعات الأزمة.

واختتم ندعو الله أن يحفظ بلادنا وجوارها وكل أشقائها ويجانب الكل مخاطر الطبيعة والظروف ويلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وخالص الدعاء للمصابين بالشفاء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة