أجهزة آيفون 
أجهزة آيفون 


طرق مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أجهزة آيفون 

أحمد عبدالنبي زكريا

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 - 08:51 ص

إذا كان جهاز آيفون الخاص بك يعمل ببطء بعض الشيء، فلا تلجأ على الفور إلى شراء هاتف جديد، قد تحتاج فقط إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لديك لتعزيز سرعة جهاز آيفون الخاص بك، كيف يمكنني مسح ذاكرة التخزين المؤقت على آيفون ؟ اعتمادًا على نوع ذاكرة التخزين المؤقت التي تريد مسحها، هناك عدة طرق للمتابعة.

 امسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone Safari يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح Safari أمرًا سريعًا وسهلاً، افتح إعدادات iPhone من شاشتك الرئيسية. قم بالتمرير لأسفل وانقر على "سفاري". 

اقرأ أيضا:حيلة بسيطة في «آيفون» لشحن أسرع 4 مرات

قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى "مسح بيانات موقع الويب للسجل" ضمن قسم "الخصوصية والأمان"، ثم انقر للتنشيط. انقر مرة أخرى للتأكيد. من المهم ملاحظة أن القيام بذلك سيؤدي إلى تسجيل خروجك من مواقع الويب الأكثر زيارة، لذا تأكد من حفظ كلمات المرور الخاصة بك أولاً.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز iPhone Chrome العملية بسيطة تمامًا بالنسبة لمتصفح Chrome على جهاز iPhone. افتح تطبيق Chrome على جهاز iPhone الخاص بك. اضغط على القائمة الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، والتي يجب أن تظهر على شكل ثلاث نقاط في خط أفقي. انقر فوق "التاريخ" لفتح قائمة جديدة. ثم انقر فوق "مسح بيانات التصفح". 

حدد المربع للصور والملفات المخزنة مؤقتًا. اضغط على "مسح بيانات التصفح". هل مسح ذاكرة التخزين المؤقت للآيفون آمن؟ من الآمن مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPhone الخاص بك ، وهو أمر مؤقت ويخلق وصولاً سريعًا إلى ذاكرة iPhone الخاص بك.  

تقوم متصفحات الويب والتطبيقات الأخرى بتخزين البيانات المتعلقة بالمواقع التي تزورها بانتظام - أو الإجراءات التي تقوم بها بشكل روتيني - لتجعل تجربتك في استخدام التطبيق أسرع. عندما تصبح ذاكرة التخزين المؤقت التي تخزن البيانات ممتلئة للغاية، يصبح جهازك أبطأ ويزيد خطر التعطل. قد يكون من غير المناسب إلى حد ما مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل منتظم، حيث قد تحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى بعض المواقع أو إجراء عملية تخصيص بعض الإعدادات.

 إذا كنت تستخدم تطبيقًا لم يعد معروضًا للبيع ، فلا تستخدم خيار حذفه لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لأنه لن يكون موجودًا لإعادة تنزيله. كيف يمكنني مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات الطرف الثالث؟ يمكن مسح مساحة التخزين باستخدام تطبيق أنظف، ولكن من الممكن أيضًا القيام بذلك بنفسك. 

سيؤدي إيقاف تشغيل جهاز آيفون وإعادة تشغيله إلى مسح بعض المساحة ، وكذلك تسجيل الخروج من حسابات الوسائط الاجتماعية والعودة مرة أخرى.

هناك طريقتان لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات، والتي تتضمن حذف المعلومات من كل تطبيق منفصل أو حذف التطبيق من هاتفك وإعادة تثبيته. في إعدادات iPhone، يمكنك الانتقال إلى "عام" ثم "تخزين iPhone" لرؤية قائمة بالتطبيقات مرتبة حسب مقدار المساحة التي يستخدمها كل منها. 

لا توجد طريقة سهلة لحذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات والحفاظ على تثبيت التطبيق، لذلك يقوم العديد من الأشخاص بحذف التطبيقات أو إلغاء تحميلها ثم إعادة تثبيتها. إذا كنت تريد الاحتفاظ بالتطبيق مثبتًا مع توفير مساحة، فيمكنك إما الانتقال إلى كل تطبيق وحذف البيانات والملفات يدويًا، أو حذف الملفات من تطبيق "الملفات"، أو حذف البيانات من مساحة تخزين iCloud .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة