موضوعية
موضوعية


الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 25 إيراني وثلاث وسائل إعلام وشركة إنترنت إيرانية

أ ش أ

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 - 11:38 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكية، عشية الذكرى السنوية الأولى لوفاة ماهسا "جينا" أميني على يد قوات الأمن الإيرانية، إدراج 25 فردًا إيرانيًا وثلاث وسائل إعلام إيرانية مدعومة من الدولة وشركة أبحاث إنترنت إيرانية على قائمة العقوبات إزاء قمع النظام الإيراني العنيف للاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد بعد وفاتها.

وقال الوزير الأمريكي -في بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة، "إننا نتخذ هذا الإجراء بالتنسيق مع المملكة المتحدة وكندا وأستراليا والشركاء الآخرين الذين يفرضون أيضًا عقوبات هذا الأسبوع. وهذه هي الجولة الثالثة عشرة من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ردًا على حملة القمع الوحشية التي يمارسها النظام على الاحتجاجات".

اقرأ أيضا | زيارة ثانية لزيلينسكي إلى البيت الأبيض مرتقبة الخميس لحشد الدعم لبلاده

وتتخذ الولايات المتحدة أيضًا خطوات لفرض قيود على تأشيرات الدخول لـ 13 مسؤولًا إيرانيًا وأفرادًا آخرين لتورطهم في اعتقال أو قتل متظاهرين سلميين أو قمع حقوقهم في حرية التعبير أو التجمع. 

ومنذ وفاة ماهسا أميني والاحتجاجات التي تلت ذلك، تابعت الولايات المتحدة قيود التأشيرات على 40 مسؤولاً إيرانيًا وأفرادًا آخرين لتورطهم في هذه الأعمال التي تستهدف المتظاهرين السلميين.

جدير بالذكر أنه قبل عام واحد، أثارت وفاة ماهسا المأساوية أثناء احتجاز ما يسمى بـ "شرطة الأخلاق" الإيرانية مظاهرات في جميع أنحاء إيران قوبلت بعنف لا يوصف، واعتقالات جماعية، وتعطيل منهجي للإنترنت، ورقابة من قبل النظام الإيراني.

وخلص بلينكن بالقول إن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة، جنبًا إلى جنب مع شركائنا الدوليين، لمحاسبة أولئك الذين يقمعون ممارسة الإيرانيين لحقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة