معتز أمين الخبير الفندقي
معتز أمين الخبير الفندقي


خبير: تحويل مباني الوزارات القديمة إلى فنادق يدعم خطة الدولة لتنشيط السياحة

أحمد فتحي

السبت، 16 سبتمبر 2023 - 06:39 م

قال معتز أمين- الخبير الفندقي، إن استغلال مباني الحكومة القديمة في وسط البلد وتحويلها إلى فنادق، سيساهم بشكل كبير في استيعاب حجم الطلب على الغرف الفندقية في المنطقة، بالتزامن مع ارتفاع الإقبال عليها.



وأشار خلال حواره مع الإعلامية رانيا الشامي في برنامج تعمير المذاع على قناة ON، إلى أن نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ساهم في إعادة اكتشاف منطقة وسط البلد؛ خاصة مع وجود مخططات حكومية لتحويلها إلى منطقة سياحية عالمية.

وأوضح أن منطقة وسط البلد لا زالت تعاني من نقص في الغرف الفندقية، وتحتاج إلى زيادتها خاصة للفنادق 3 و 4 نجوم، مشيراً إلى أن زيادة الطاقة الفندقية سيساهم بشكل كبير في زيادة أعداد السياح المترددين على المنطقة، التي تشهد اهتمام حكومي بالغ يظهر في عمليات التطوير التي تتم حالياً، بالإضافة إلى أن الاتجاه لسياحة العائلات أو المجموعات، سيساعد على زيادة أعداد السياح القادمين إلى المنطقة.

وأكد أن تحويل مباني الوزارات القديمة في وسط البلد إلى فنادق، يحتاج إلى دراسة المباني المذكورة؛ خاصة أنها ستحتاج إلى وقت وتكلفة مرتفعة من أجل تحويلها إلى فنادق، لافتاً إلى أن الشقق الفندقية ستساعد بشكل رئيسي على تحقيق هدف الحكومة الوصول إلى 30 مليون سائح، وستكون تكلفتها أقل والعائد على الاستثمار فيها أعلى.

وأشار إلى ضرورة تدعيم نمط الشقق الفندقية في منطقة وسط البلد، كونها تستوعب عدد أكبر، وتتميز بأسعارها المنخفضة عن الفنادق، وتحقق حالة من التعايش بشكل أكبر منها، موضحاً أن الغرف الفندقية ساهمت خلال العام الجاري في توفير عدد جيد من الوحدات المعروضة في منطقة الساحل الشمالي، بالتزامن مع مهرجان العلمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة