استقبال شعبى حاشد من أهالى قرية «سدس الأمراء» بمحافظة بنى سويف
استقبال شعبى حاشد من أهالى قرية «سدس الأمراء» بمحافظة بنى سويف


الرئيس يزور قرية «سدس الأمراء» ويفتتح عددًا من المشروعات بمبادرة «حياة كريمة»

استقبال جماهيري حاشد من أهالي وشباب بني سويف للرئيس السيسي

محمد هنداوي

السبت، 16 سبتمبر 2023 - 07:29 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه رغم الظروف الصعبة الحالية، إلا أنه لا أحد سيوقفنا عن الطريق الذى نسلكه لتغيير حياة أهالينا إلى الأفضل رغم الظروف الصعبة.

وقال الرئيس السيسى إن كل ما تم إنجازه فى إطار مبادرة «حياة كريمة» بفضل المتطوعين من الشباب والشابات، موجهًا الشكر لكل من شارك فى إنجاز هذه الأعمال.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس السيسى لقرية سدس الأمراء التابعة لمبادرة «حياة كريمة» ببنى سويف، وذلك لتفقد وافتتاح بعض مشروعات المبادرة الرئاسية بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ومتطوعى التحالف الوطنى للعمل الأهلى ومتطوعى مبادرة حياة كريمة وسط استقبال جماهيرى حاشد من أهالى وأبناء وشباب المحافظة، رافعين صور الرئيس السيسي وأعلام مصر وسط هتافات «تحيا مصر» وزغاريد من سيدات القرية.

وتحدث الرئيس السيسي إلى الأهالى الذين احتشدوا لاستقباله فى زيارته لقرية سدس الأمراء والمتطوعين من مبادرة حياة كريمة: «خلوا بالكم إن حياة كريمة بكم أنتم وأنا أشكركم جميعًا»، مضيفاً: «كل مرة أقابل الشباب والشابات المتطوعين وأشوف الحاجات الجميلة اللى بيعملوها. أقول ما حدش أبدًا رغم الظروف الصعبة اللى إحنا فيها هيوقفنا أبدًا عن الطريق اللى إحنا ماشيين فيه.. ونغير حياة أهالينا».

كما افتتح الرئيس السيسى عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة بنى سويف؛ منها مجموعة شركات «الرواد» لإنتاج مواسير البولى إثيلين، التى أسهمت فى المشروعات الكبرى لزراعة القمح مثل توشكى والضبعة والعوينات وإنتاج مواسير الغاز الرئيسية والفرعية للمساهمة فى مشروعات مبادرة «حياة كريمة».

كما افتتح الرئيس السيسى محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة بنى سويف الجديدة بطاقة 52 ألف متر مكعب فى اليوم، وجامعة بنى سويف الأهلية على مساحة 40 فدانًا بتكلفة 3.7 مليار جنيه، كما افتتح الرئيس السيسى أيضًا مستشفى «أهناسيا» التابع لوزارة الصحة المقام على مساحة 16 ألف متر لخدمة كل أهالى الصعيد.

وهناك مشاهد إنسانية كثيرة أظهرتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمحافظة بنى سويف أمس، حيث حرص الرئيس على دعوة طفلة من متطوعى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» كانت تبكى خلال لقائه مع الآلاف المحتشدة فى استقباله من أبناء محافظة بنى سويف ومتطوعى التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وحياة كريمة، والتواصل المباشر مع الطفلة.
ووجَّه الرئيس السيسى تحية خاصة للطفلة، حيث دعاها إلى الوقوف بجانبه وقبّل رأسها؛ لأنها كانت تبكى فرحًا لرؤية الرئيس السيسى.

كما حرص الرئيس السيسى على إجراء حوار مع سيدة مسنة من أهالى قرية سدس الأمراء والاستماع إليها، وقبَّل الرئيس السيسى يد السيدة المسنة ووجَّه الرئيس السيسى على الفور بالاستجابة لجميع مطالبها.

وطلب أحد المواطنين من أبناء قرية سدس الأمراء التقاط صورة مع الرئيس السيسى، والذى استجاب على الفور لطلبه.. وقال المواطن: «ما نتحرمش منك يا ريس، ده شرف كبير ليا.. أنت بركتنا وبركة البلد».

وأصبحت بنى سويف «لؤلؤة الصعيد» التى انتشرت بها المشروعات فى كل مكان والتى عملت على إتاحة العديد من فرص العمل من أجل حياة كريمة للمواطنين، حيث يعيش أهالى المحافظة فى وحدات سكنية مناسبة لكل الفئات وتشمل كل الخدمات، بالإضافة إلى جامعة بنى سويف الأهلية والتى تُعد هدية لأهالى الصعيد والتى تضم برامج تعليمية جديدة ومختلفة.
وفى «أهناسيا» تم تأسيس صرح طبى عالمى على أعلى مستوى يليق باسم «أهناسيا» القديمة، كما تم الاهتمام بمحطات المياه والصرف الصحى فى المحافظة لتعويض ما تم إهماله لسنوات طويلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة