د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

احذروا ولا تخافوا «1»

محمد حسن البنا

السبت، 16 سبتمبر 2023 - 08:02 م


احذروا ولا تخافوا، كلمة شائعة من فيلم «الفيل الأزرق» للفنان القدير كريم عبد العزيز. أقولها للناس جميعا، خاصة بعد شائعات تستهدف ضرب استقرارنا، وزعزعة ثقتنا فى الله وفى أنفسنا، يرددها الهبيدة نقلا عن الكتائب الاليكترونية الإخوانية والإرهابية دون وعى. مرة أن مصيرنا سيكون مثل ليبيا مع العاصفة «دانيال». ومرة مع عاصفة «التنين» القادمة من البحر المتوسط، والتى ستأكل الأخضر واليابس. ومرة مع احتمال حدوث زلزال يدمر سد النهضة الإثيوبى ويغرق مصر والسودان!.


الحمد لله ربنا يحفظ مصر وأهلها الطيبيين. مرت علينا كوارث عديدة، وبفضل الله ظلت مصر شامخة. وقد حبانا الله بطقس مثالى، بالمقارنة مع دول أخرى عديدة. وهو ما أكدته الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، قالت: لا يوجد أى منخفض جوي يؤثر على مصر في الفترة المقبلة. وأن هناك استقرارا تاما في الأرصاد الجوية خلال الأسبوع المقبل. ويبدأ فصل الخريف جغرافيا في 23 سبتمبر الجاري، وفى هذه الفترة تتكون منخفضات جوية ومن الوارد وجود منخفضات جوية في معدلها الطبيعى في هذا الوقت. وفى حالة عدم وجود استقرار في الطقس يتم نشر البيان في جميع وسائل الإعلام وغرفة دعم واتخاذ القرار المعنية للاستعداد في استقبال أي عاصفة أو منخفض جوى. وأن عاصفة دانيال أثرت على مصر بشكل بسيط ولا يوجد تأثير سلبي منها على الجمهورية.


الغريب أن مواقع إخبارية تحدثت عن كارثة قد تحدث!، ونسبت إلى الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية والري بجامعة القاهرة قوله : إن سد النهضة ممتلئ بحوالي 41 مليار متر مكعب، وهى كمية ضخمة، وإذا حدث أي تشقق أو انهيار للسد بسبب الهزات الأرضية والزلازل، فهذا يعني كارثة كبيرة جدا على السودان تصل إلى حد الطوفان.
دعاء : اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة