المهندس عيد مرسال رئيس نقابة العاملين في الزراعة
المهندس عيد مرسال رئيس نقابة العاملين في الزراعة


«عمال الزراعة»: قرارات الرئيس انتصارًا للبسطاء والفلاحين وأعادت لهم الأمل

محمد عوض

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 04:40 ص

أكد المهندس عيد مرسال رئيس نقابة العاملين في الزراعة والصيد وأمين عام اتحاد عمال مصر أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت بمثابة الأمل للمواطنين البسطاء وليقدم دعمًا ماديًا ومعنويًا لكل المصريين ومن بينهم العاملين في الزراعة وصغار المزارعين.
اقرأ أيضاً| «التأمينات» تعلن عن ميعاد الصرف للمعاشات بالزيادات الجديدة خلال ساعات
وأشار «مرسال» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذه القرارات تؤكد إصرار الرئيس على الوقوف بجانب الفلاحين والبسطاء رغم الأزمة الاقتصادية، لاسيما وأن هذه القرارات جاءت في وقتها المناسب وكانت بمثابة انتصار للفلاح المصري وخاصة صغار المزارعين الذين كان البعض منهم يعاني قروضًا في البنك الزراعي المصري، بالإضافة إلى أن أكثر من 80 ألف مواطن يستفيد من توجيهات الرئيس السيسي، حيث سيتم إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى 2024.
منوها أنه سيجري إسقاط نحو نصف مليار جنيه عن المتعثرين ليستطيعوا بعد ذلك الاستفادة من الأسمدة المدعمة والإرشاد الزراعي والخدمات البيطرية بالإضافة أن هذه القرارات ستخفف العبء عن كاهل العمال ومحدودي الدخل وأصحاب المعاشات الذين يستفيدوا من هذه القرارات.

اقرأ أيضاً| نصائح للمزارعين للحفاظ على المحاصيل والأرز من تقلبات الطقس

 ووجه رئيس نقابة العاملين في الزراعة وأمين عام اتحاد عمال مصر الشكر إلى الرئيس باسم جموع عمال مصر بصفة عامة وباسم عمال الزراعة بصفة خاصة، قائلاً: «حفظ الله مصر ورئيسها وشعبها وجيشها العظيم من كل سوء».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة