صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط 600 كيلو لحوم وأسماك منتهية الصلاحية بالشرقية 

سناء عنان

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 01:10 م

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 600 كيلو من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين.

 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على الدكتور ابراهيم محمد متولى مدبر مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق الأسماك واللحوم مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

اقرأ أيضا| افتتاح 10 مشروعات خدمية بتكلفة 93 مليون و500 ألف جنية بالشرقية

 

فتم تشكيل حملات  تفتيشية من إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم  بالإشتراك مع مجالس المدن والرقابة التموينية ومباحث التموين و الرقابة  الصحية والرقابة الإدارية.

 

أسفرت عن تحرير 11 محضر ضبط 600 كجم من لحوم مخالفة بيانها 66 كجم لحوم بقرى، 5 كجم لحوم جمسى مذبوحة المجازر الحكومية، و244 كجم لحوم مصنعة و280 كجم أسماك ملحة فاسدة تم إعدامها تم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة