صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الزراعة»: 33700 طن صادرات الرمان أغسطس الماضي| خاص

محرم الجهيني

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 05:21 م

قال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ما تم تصديره من الرمان منذ بداية الموسم من شهر أغسطس الماضي حوالي 33700 طن، لافتا إلى أن متوسط التصدير السنوي حوالي 155 ألف طن.

وأضاف المستشار الإعلامي للوزارة، في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن العديد من الأسواق الخارجية تطلب الرمان المصري لجودته وطعمه المميز، لافتًا إلى أن الرمان المصري يغزو أسواق دول الاتحاد الأوروبي والأسواق الروسية والعربية.

وأشار أحمد إبراهيم إلى أن المنظومة الجديدة لتتبع الصادرات الزراعية التي تنفذها وزارة الزراعة تعتمد على تكويد كافة المزارع التصديرية تدريجيا وفقا للموسم التصديري لكل محصول، وطبقا لأولوية المحاصيل الهامة التصديرية التي ساهمت في زيادة الصادرات الزراعية للخارج.

وتابع: "تضمن المنظومة الجديدة قيام المزارع بتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة والالتزام بكافة اشتراطات الدول المستوردة وتطبيق المعايير الدولية للصحة النباتية على المزارع ومحطات ومراكز التعبئة، وتعتمد على استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية (GPS) في تحديد مساحات المزارع وتقييم الإنتاجية الصالحة للتصدير من كل مزرعة بكل دقه وكذلك تتبع الشحنات المصدره بدءا من المزرعة وحتي وصولها الي البلد المستورد".

جدير بالذكر أن الرمان يعتبر من أقدم الفواكه الموثقة في برديات قدماء المصريين، وقد استعملوه في استخدامات عديدة ومنها علاج الديدان الشريطية وبعض الأمراض الأخرى.

اقرا أيضا تأهيل طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية لنهائيات حاضنة أعمال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة