البتك الزراعي المصري- ارشيفية
البتك الزراعي المصري- ارشيفية


البنك الزراعي يعلن عن مبادرة للتخفيف عن صغار الفلاحين المتعثرين.. قريبًا

شيماء مصطفى

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 07:41 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، البنك الزراعى المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، والإعلان عنها قبل أول يناير 2024.

رئيس البنك الزراعي: منح 42.5 مليار جنيه قروض زراعية بفائدة 5%

خبير مصرفي: الدولة تستخدم السياسات المالية في معالجة الأوضاع الحالية والمستقبلية|خاص

وأعلن البنك الزراعي المصري، في يونيو الماضي، أنه قام بإطلاق مبادرتين لإسقاط وتسوية الديون المتعثرة في 2021 بإجمالي أكثر من 10 مليارات جنيه واستفاد منها مئات الآلاف من العملاء بما يسهم في تحسين مستوى معيشتهم ومساعدتهم على العمل والانتاج.

من ناحية أخرى، عقد البنك الزراعي المصري، اجتماعا اليوم، لبحث تنفيذ المبادرة الرئاسية للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، ووضع الملامح الرئيسية للمبادرة ومناقشتها مع البنك المركزي المصري.

البنك الزراعي: وفرنا 41 مليار جنيه لصغار المزارعين و44 مليار جنيه قروض

شروط الحصول على قرض من البنك الزراعي لمصروفات التعليم

زيادة المعاشات والأجور وبدل الصحفيين.. الرئيس السيسي يصدر 8 قرارات مهمة

ومن المقرر أن يقوم البنك الزراعي المصري، بالإعلان عن تفاصيل المبادرة الرئاسية للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين بعد الاستقرار على كافة شروطها وبنودها مع البنك المركزي المصري، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشهد البنك الزراعي المصري، تطورا كبيرا على مستوى كافة القطاعات من بينها تطوير أكثر من 300 فرعاً بالقرى في جميع المحافظات، منها نحو 65 فرعاً بقرى "حياة كريمة" ونشر 1170 ماكينة للصراف الآلي بالقرى الريف المصري منها نحو 250 ماكينة بقرى حياة كريمة واصدار 3.17 مليون بطاقة ميزة مدفوعة مقدمًا وعدد 421 ألف بطاقة ميزة معاشات، واصدار عدد 2.3 مليون كارت ميزة - الفلاح وتوزيع وتسليم 1.3 مليون كارت.

 

اقرأ أيضا تعرف على البرامج التمويلية التي يقدمها البنك الزراعي المصري

ووفقا لتصنيف محفظة القروض في البنك الزراعي المصري، تمثل القروض الموجهه لتمويل القطاع الزراعي والصناعات المرتبطة به نحو 80 % من حجم محفظة الإئتمان، حيث ضاعف البنك خلال النصف الأول من العام الجاري حجم التمويل الموجه لإنتاج المحاصيل الزراعية والتي يحصل عليها صغار المزراعين بعائد 5%، حيث بلغ حجم محفظة تمويل قروض المحاصيل الزراعية نحو 14.503 مليار جنيه يستفيد منها مئات الآلاف من المزارعين.

ويرجع هذا الارتفاع إلى حرص البنك الزراعي المصري، على دعم صغار المزراعين من خلال تعديل الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية 4 مرات خلال عامين بنسب تتراوح بين 25 و 70 % لمساعدة الفلاحين على تحمل الارتفاع الكبير في تكاليف ومستلزمات الإنتاج، وحظيت الزراعة التعاقدية بنصيب كبير في سياسات البنك وخطط العمل ما ساهم في زيادة حجم التمويل الموجه للزراعات التعاقدية إلى 2.2 مليار جنيه من بينها 1.6 مليار جنيه لدعم زراعة القصب في محافظات الصعيد من خلال عقود ثلاثية بين البنك والمزارعين ومصانع السكر .

فاروق: دعم أهالينا في المحافظات على رأس أولويات البنك الزراعي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة