صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تدشين «صالون ٠٣ الثقافى» فى الإسكندرية

أخبار الأدب

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 01:38 م

احتفل الوسط الثقافى السكندرى مؤخرًا بتدشين (صالون ٠٣ الثقافى) وخروجه للنور، وقد اختار مؤسسو الصالون أن تكون قضية «البريكس والفوائد التى تعود على مصر من الانضمام إلى هذه الاتفاقية» أولى القضايا التى يتم طرحها الصالون للنقاش على الحضور، حاضر فى الصالون د. السيد الصيفى عميد كلية الأعمال فى الإسكندرية وتناول تاريخ الاتفاقية، وأهمية انضمام مصر لها، والعوائد التى سوف تعود إيجاباً على الاقتصاد المصرى من خلال عضوية مصر فيها اعتبارًا من أول العام المقبل.

وقد عقد الصالون فى نادى السيارات بالإسكندرية بحضورعدد من رموز المجتمع والثقافة والفكر فى الإسكندرية من بينهم الأستاذ الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الذى أثرى الصالون بمداخلاته، كما حضر هشام سعودى نقيب المهندسين، ومحمد الشاذلى نقيب الصيادلة ود. أشرف فراج عميد كلية الآداب الأسبق واللواء خالد سعيد.

اقرأ ايضاً| الغيطانى شخصية معرض زايد للكتاب

و(صالون ٠٣ الثقافى) فكرة تحمس لها ثلاثة من أعلام ومثقفى الإسكندرية هم :محمد عقل وخالد مصطفى وحازم الجمال، وعن سبب التسمية قال عقل إنه إشارة إلى الإسكندرية من خلال مفتاحها الدولى للاتصال، وأضاف أن الصالون الذى يعقد الثلاثاء الأول من كل شهر فى نادى السيارات، نسعى لأن يكون منبرًا، يحمل هدفًا كبيرًا يتمثل فى نشر الفكر التنويرى، وليكون مصدر إشعاع من أجل صناعة الوعى، ونشر رؤى ثقافية ومجتمعية هادفة وراقية فى الثغر .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة