الكاتب الصحفى كرم جبر خلال استقباله روبن هاروتونيان
الكاتب الصحفى كرم جبر خلال استقباله روبن هاروتونيان


جبر: الإعلام يعمل على تهيئة العلاقات بين البلدين

رئيس الأعلى للإعلام يستقبل وفدًا من السفارة الأمريكية

السيد عيسى

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 - 06:18 م

هاروتونيان: مصر تمتلك صحافة مشهوداً لها بالمهنية

استقبل الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، روبن هاروتونيان الوزير المستشار للشئون العامة بالسفارة الأمريكية، ووفد السفارة الأمريكية بالقاهرة وضم: بيتر ونتر المتحدث الرسمى باسم السفارة، وتوماس تانر نائب المتحدث الرسمي، وأحمد لطفى المنسق الإعلامى بالسفارة الأمريكية، ودينا النحراوى المتخصصة الإعلامية بالسفارة، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو، وجرى حوار حول سبل دعم التعاون فى المجال الإعلامى بين البلدين.

وشرح الكاتب الصحفى كرم جبر، وظائف المجلس من خلال الصلاحيات الدستورية والقانونية، لضمان حرية الممارسة الإعلامية ، وإصدار تراخيص مزاولة النشاط الإعلامى ووضع المعايير والأكواد ،لضمان التزام وسائل الإعلام بأصول المهنة وأخلاقياتها.

وأعرب عن امنياته بأن تشهد السنوات القادمة مزيداً من التواصل بين وسائل الإعلام فى البلدين، خاصة وأن الولايات المتحدة تربطها علاقات استراتيجية مع مصر التى تلعب دورًا مهماً فى قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية ،وأضاف أن على الإعلام العمل على تهيئة علاقات طيبة بين البلدين من خلال التواصل المستمر لأنه يؤدى إلى تطوير العلاقات .. من جانبه أعرب روبن هاروتونيان عن سعادته بتواجده فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأشار إلى أنها أول زيارة رسمية يقوم بها لإحدى المؤسسات الرسمية، خاصة وأن بلاده تولى أهمية خاصة لتوطيد العلاقات مع مصر، وتتطلع لتعزيز التعاون مع مصر فى   كل المجالات وخاصة الإعلام، وتحقيق شراكة فى المجال الإعلامي.

وأضاف: أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن مصر هى ضامن أساسى للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وتلعب دورًا كبيرًا فى كافة القضايا الإقليمية والعالمية بما تمتلكه من علاقات جيدة مع الجميع، وتمتلك إعلاماً وصحافة مشهوداً لهما بالمهنية على كل المستويات، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على الصحافة والإعلام المصرى فى نقل الأخبار، لذلك ترغب فى دراسة إقامة مشروعات إعلامية مشتركة.

وأكد على أن الولايات المتحدة تعتبر وجود علاقات إعلامية مصرية أمريكية أمراً جيداً جداً وترغب فى دعمه وزيادته، وترغب فى أن يكون جميع المصريين على علمٍ بما يحدث فى أمريكا من خلال وسائل الإعلام، لأن التواصل المستمر بين الشعوب يؤدى إلى تطوير العلاقات، وطالب بوجود بروتوكول تعاون إعلامى بين البلدين .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة