صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الطائرة» المصرية تحلق فوق أفريقيا

آخر ساعة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 - 06:39 م

■ كتب: أحمد عاطف العوام

نجحت كرة الطائرة المصرية وبعد غياب طويل يصل لثمانى سنوات فى العودة لاعتلاء عرش القارة السمراء بالفوز باللقب الغالي التاسع في تاريخ الفراعنة والتأهل لبطولة العالم. وذلك بعد الفوز على الجزائر فى المباراة النهائية فى بطولة أفريقيا التى أقيمت فعالياتها على أرض الفراعنة.

المعروف أن منتخب مصر للطائرة عانى كثيرًا خلال السنوات الماضية بسبب عدم الاستقرار وتغيير مجالس الإدارات المختلفة وتلقى العديد من الهزائم وفشل فى التأهل لأولمبياد طوكيو لكن هذا العام عاد من جديد وفرض سيطرته على جميع الفرق وأكدت أن سيطرة الفراعنة عادت مرة أخرى.

بدأ الفراعنة مشوارهم نحو البطولة بالفوز على بوروندي ثم الخسارة من الجزائر وفى دور الـ16 فاز على كينيا وفى ربع النهائى حققنا انتصاراً مستحق على حساب المغرب وفى الدور قبل النهائى عبر منتخبنا نظيره الكاميرونى العنيد ثم كان الانتصار الكبير على المنتخب الجزائرى بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وتحقيق اللقب الغالى التاسع فى تاريخ الفراعنة والتأهل لبطولة العالم.

◄ اقرأ أيضًا | الأولمبية تهنىء اتحاد الكرة الطائرة بالفوز ببطولة أفريقيا للرجال

وبعد هذا التأهل ستكون هذه هى المرة الحادية عشرة لمنتخب الكرة الطائرة، فى الظهور ضمن منافسات بطولة العالم للعبة كما قلصت هذه البطولة الفارق مع منتخب تونس إلى بطولتين حيث يملك نسور قرطاج ١١ بطولة فى مقابل ٩ لأحفاد الفراعنة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة