لجنة المناقشة
لجنة المناقشة


تذبذب الهوية المهنية للصحفيين على وسائل التواصل الاجتماعى فى رسالة ماجستير بإعلام القاهرة

رفعت فياض

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 - 08:16 م

حصلت الباحثة أمنية يحيى رجب محمد قنفود المعيدة بقسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة على درجة الماجستير بإمتياز فى موضوع بعنوان «الهوية المهنية والشخصية للصحفيين عبر منصاب التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر».

أشرف على الرسالة د. شريف اللبان وكيل كلية الإعلام ورئيس قسم الصحافة وإشترك فى مناقشتها كل من الكاتب الصحفى رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم ود. عثمان فكرى عبدالباقى الأستاذ المساعد بقسم الصحافة بالكلية.

اقرأ ايضاً| وزير التربية والتعليم بجامعة الإسكندرية:انتظروا فتح باب تعيين دفعة جديدة من المعلمين قريبا

تناولت الباحثة فى رسالتها مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعى على القيم الصحفية المختلفة وتأثير الصحافة الألكترونية عموما ووسائل التواصل الاجتماعى على الصحافة الورقية، والتشتت وعدم الإلتزام بالقيم والمبادئ والمثل من قبل بعض الصحفيين خاصة عندما يعملون فى أماكن أخرى كالفضائيات وغيرها أو ماينشرونه على وسائل التواصل الإجتماعى  وقد يتحللون فيها عن كثير من الضوابط والقيم والمثل والسياسة التحريرية الثابتة التى تربوا عليها فى صحفهم،مما يؤثر على الهوية المهنية والشخصية للصحفيين.

 كما تناولت الباحثة التحديات التى تواجه الصحفيين حاليا فى سرعة نشر الأخبار والذى قد يؤدى للاهتمام أولا بالفوز بالسبق فى النشر وعدم الإهتمام بدقة المعلومات أو كفايتها فى كثير من القضايا مما يضر بمصداقية المادة الإعلامية المنشورة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة