نبيل صليب
نبيل صليب


نبيل صليب.. رسام أيقونات الكنائس

مايكل نبيل

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 12:03 م

كعادته يذهب إلى الكنيسة يوم الأحد وبمجرد دخول صحنها، تتجول عينه إلى الإيقونات والصور ويقضي يومه متنقلا من صورة إلى أخرى، متأملا في تلك الرسومات متخيلا لو في يده فرشته وأمامه تلك الإيقونة.

اقرأ أيضا| الكنيسة تحتفل بذكرى وفاة البابا ديسقورس 

نبيل صليب موظف على المعاش ورسام بالكنيسة اعتاد على رسم الإيقونات واللوحات التي تزين جدران الكنيسة، ويقول صليب إنه بدأ يرسم عندما كان عمره 10 سنوات، واهتم بتلك الموهبة خاصة في المدرسة بسبب حصوله على الدرجات النهائية في مادة الرسم".

ويكمل قائلا: أنه "ظل يمارس موهبة الرسم حتى نهاية المرحلة الثانوية لكن والده منعه من الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، واضطر يحقق رغبة والده فالتحق بكلية التجارة وتم تعينه في مصلحة الضرائب".

ويشير "صليب" إلى أن حلمه لم يمت بعد الالتحاق بكلية التجارة بسبب ممارسة موهبته في الكنيسة خاصة عندما طلب منه كاهن كنيسته رسم الأيقونات التي تزين الجدران.

ويشدد على أن رسم الإيقونات في الكنيسة أمر في غاية الصعوبة نظرا لأهمية تلك اللوحات بالنسبة للمصلين ورجال الدين، حيث تخضع لتلك الرسومات للمراجعة من قبل كهنة الكنيسة للتأكد من صلاحيتها وجودتها.

ويوضح الرسام نبيل صليب، أنه الرسم القبطي هو أفضل طريقة لكتابة التاريخ القبطي وتوصيله للأجيال الصغيرة وتعريفهم برموز وقديسين الكنيسة والذين دائما هم أبطال صوره ولوحاته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة