جمال الغيطانى
جمال الغيطانى


الاشتراطات الكاملة لأبحاث مؤتمر أدباء مصر

أخبار الأدب

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 01:38 م

أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر فى دورته السادسة والثلاثين فتح باب المشاركة فى مسابقة أبحاث المؤتمر فى محورين هما: «أكتوبر فى الأدب العربى المعاصر»، و«أكتوبر فى الثقافة الشعبية».

وذلك تحت عنوان المشروع البحثى العام للمؤتمر وهو «أدب الانتصار والأمن الثقافي.. خمسون عاما من العبور».. اشترطت الأمانة أن يكون البحث مكتوبا باللغة العربية الفصحى، وأن يلتزم الباحث بأصول البحث العلمي، و ألا يقل البحث المقدم عن 3000 كلمة، ولا يزيد على 5000 كلمة.

اقرأ ايضاً| شهاب طارق :بعد إعلان القائمة القصيرة مرشحون لكتارا: اعتراف وتحفيز على الكتابة

وألا يكون قد شارك الباحث ببحثه فى أية جهة أخرى، أو سبق نشره بأية وسيلة من الوسائل وعند مخالفة ذلك يحق للهيئة اتخاذ الإجراءات القانونية، وترسل البحوث على البريد الإلكترونى للإدارة العامة للثقافة العامة، على العنوان الآتي: [email protected] ، على أن تقدم الأبحاث حتى موعد غايته 30 سبتمبر الحالي، مع العلم أن الأبحاث المقدمة ستخضع للتحكيم العلمى وفق النهج الأكاديمى المتبع فى هذا الصدد من خلال لجنة الأبحاث المنبثقة من الأمانة العامة، وتنشر الأبحاث الفائزة فى كتاب الأبحاث.

ويتم عرضه فى الجلسات البحثية للمؤتمر، ويحصل أصحاب الأبحاث الفائزة على مكافآت مالية طبقا للوائح المنظمة لعمل المؤتمر.. وقررت الأمانة العامة للمؤتمر، بأمانة الشاعر ياسر خليل، إطلاق اسم الدورة المقبلة على اسم الأديب الكبير الراحل جمال الغيطاني، حيث تشهد الدورة المزمع انعقادها نهاية العام الحالى زخما ثقافيا، وتعقد بمشاركة أكثر من 350 أديبا وباحثا وإعلاميا، كما يتم إعلان المحافظة المضيفة عاصمة للثقافة المصرية لعام 2024. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة