ستيفانيا كونجيا - د.محمود حمزاوي
ستيفانيا كونجيا - د.محمود حمزاوي


تنسيق مصري إيطالي لتوفير عِمالة مُدربة في سوق العمل الأوروبي

الأخبار- محمد ربيع

الأحد، 24 سبتمبر 2023 - 06:22 م

كتب: محمد ربيع

تلقى وزير العمل حسن شحاتة تقريرا من د.محمود حمزاوي الملحق العمالي المصري بميلانو حول الاجتماع مع ستيفانيا كونجيا مدير عام المديرية العامة لسياسات الهجرة والاندماج بوزارة العمل والسياسات الاجتماعية الإيطالية، حيث تم بحث الحصص المُقررة لدخول الأجانب من خارج دول الاتحاد الأوروبي لأسباب العمل والتدريب المهنى خلال الثلاث سنوات «2023- 2025» ، وآلية الاستفادة منها وسبل التنسيق بشأنها.

أكد حمزاوي على ضرورة تفعيل الاتفاقية الثنائية المُبرمة بين وزارتى عمل البلدين، فى مجال هجرة العمالة، لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وتُسهِل إجراءات دخول وتشغيل العمالة المصرية فى إيطاليا، لتلبية احتياجات سوق العمل الإيطالى من الأيدى العاملة.

جاء الاجتماع فى إطار تعزيز العلاقات العمالية بين الجانبين لمزيد من الحماية والرعاية لعمال مصر فى الخارج، وتوفير فرص عمل للمصريين فى «الأسواق الخارجية»، ومعرفة متطلباتها، والمهن التى يحتاجها «السوق» واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لحماية الشباب الراغب فى السفر من الوقوع فى فخ «النصابين» و»الصفحات الوهمية».

واستمعت ستيفانيا كونجيا من «المسئول المصرى» إلى التطور الذى حدث فى ملف التدريب المهني، من خلال 75 مركز تدريب مهنى ثابت ومُتنقل تابعة لوزارة العمل، وكيف أنها تقوم بدورعملى لتأهيل الشباب على مِهن يحتاجها سوق العمل الداخلى والخارجى، وأنها قادرة على تزويد السوق الإيطالى بالعمالة الماهرة.

وأكد على أهمية تأسيس مكتب للتنسيق المحلى تابع لوزارة العمل الإيطالية، يكون مقره القاهرة بهدف التنسيق مع وزارة العمل المصرية فى تأهيل العمالة المصرية على المِهن والمهارات التى يحتاجها سوق العمل الإيطالي والترويج لهذه العمالة لدى أصحاب الأعمال الإيطاليين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة