بردية تستقبل  ضيوف مصر فى  «يوم السياحة العالمى»
بردية تستقبل ضيوف مصر فى «يوم السياحة العالمى»


«أهلا بكم فى مصر» بردية تستقبل ضيوف مصر فى «يوم السياحة العالمى»

ريم الزاهد

الأحد، 24 سبتمبر 2023 - 10:07 م

تحتفل مصر الأربعاء القادم بيوم السياحة العالمي، الذى تحتفل به أغلب المحافظات وتعتمد على تقديم الفقرات الفنية بالطابع الخاص بها، وتقام هذه الاحتفالية للترويج للسياحة الداخلية، وتعتبر الأقصر أولى المحافظات وأشهرها احتفالا بيوم السياحة العالمى ويوم التراث لاحتوائها على أكثر مناطق أثرية فى مصر.


واحتفالا بهذه المناسبة فى الأقصر أوضح «محمد عثمان» رئيس لجنة التسويق والسياحة، أن الاحتفال هذا العام يبدأ بتوزيع هدايا تذكارية لكل الضيوف فى معبد الكرنك، ثم استضافة مجموعة من السياح المقيمين فى المدينة والذين يبلغ عددهم ٥ آلاف أسرة لعرض الاستقرار فى صناعة السياحة، باعتبارهم صوتا قويا لمصر فى الخارج والقوى الناعمة المؤثرة فى السياحة.


وأضاف «عثمان» أنه سيتم بعد ذلك التوجه للبر الغربى ومقابلة مجموعة من السياح فى وادى الملوك، وتوزيع كتيب صغير يتم فيه شرح أهم إنجازات مصر السياحية فى الفترة الأخيرة سواء اكتشافات أثرية أو جودة طرق قامت بتنفيذها الدولة، أو معارض دولية أقامتها الدولة فى الخارج مثل معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» «معرض السياحة الرائع فى روسيا» و»معرض الصين».


وأخيرا سيتم إقامة احتفالية تليق بالأقصر فى نهاية اليوم فى معبد الكرنك أو معبد الأقصر، ومن جانب آخر ستتوجه مجموعة أخرى من لجنة السياحة الثقافية إلى مطار الأقصر لاستقبال السياح بالورد والشيكولاته مع هدية تذكارية تقول «أهلا بكم فى مصر» مطبوعة على بردية أو أحد المستنسخات الأثرية الشهيرة بها.


ومن جانب آخر سيضم يوم الاحتفالية عروضا فنية وموسيقية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، وعروض تنورة مصاحبة للموسيقى مع استقبال متميز للسائحين، وعروضا غنائية وفلكلورية لتلاميذ المدارس يرتدون فيها الزى الفرعوني.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة