مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم


«تعليم الإسكندرية» تنتهى استعداداتها لاستقبال 1.4 مليون طالب بالعام الجديد 

شريف سلام

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 01:09 م

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية استعداداتها لاستقبال مليون و440 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية والسنوات الدراسية المختلفة، للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأعلن الدكتور عربى أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن 2805 مدرسة في الإسكندرية استعدت لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، وإتمام الصيانة البسيطة والشاملة في 96 مدرسة موزعة على الإدارات الفرعية.

اقرأ أيضاً| ضبط بسكويت ومواد كيماوية وسجائر مجهولة المصدر في حملات بالإسكندرية

وأوضح وكيل الوزارة، أن العام الدراسي الجديد يشهد دخول 33 مدرسة جديدة الخدمة لأول مرة، فضلا عن التعامل مع العجز الموجود في المعلمين بسده من خلال الاستعانة بمعلمي التطوع والعمل بالاجر، وأنه تم اعتماد خطة التوزيع العادل للمعلمين على كافة المدارس، وتوزيع 6 آلاف مقعد جديد على المدارس للطلاب، بالإضافة إلى دخول ما يقرب من 95% من المتقدمين للالتحاق برياض الأطفال.

وأكد "أبوزيد"، على أن العام الدراسي المقبل سيتم فيه تفعيل الكتاب الدوري، وتقسيم الطلاب على الأيام حتى لا يحدث تكدس و زحام خلال الأسبوع الأول من بدأ الدراسة، وتوزيع الكتب على كل الطلاب منذ اليوم الأول، كما سيتم تفعيل الأنشطة الرياضية ومجموعات الدعم المدرسي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة