صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لصحتك.. فواكه وخضروات توفر الاحتياج اليومي من الفيتامينات 

إيمان طعيمه

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 10:04 م

أوضحت د. نورهان قنديل، صيدلانية وباحثة في الحياة الصحية، أن الجسم يحتاج يوميا ما يقرب من 10 ملي جرام من فيتامين E و 75 ملي جرام من فيتامين سي

ويحتاج الجسم من المعادن حوالي 15 ملي جرام حديد و 350 ملي جرام ماغنسيوم و15 ملي جرام زنك و1000 ملي جرام كالسيوم، وللحصول على هذه الاحتياجات اليومية يفضل تناول الأطعمة الآتية:

الفاكهة:

هي أول وأهم الأطعمة التي يجب تناولها بشكل يومي لتوفير أكبر قدر من الاحتياجات اليومية من المعادن والفيتامينات، فعلى سبيل المثال 150 جرام من التوت يوفر أكثر من ربع الاحتياج اليومي من فيتامين C فضلا عن أنه مضاد أكسدة قوي يستطيع يحمي كل خلايا الجسم من الأمراض ويقوي الجهاز المناعي ضد أي عدوى كما أنه غني أيضًا بفيتامين K الهام لعملية تجلط الدم وإيقاف أي نزيف.

كما أن تناول حبتين أو ثلاث حبات من الليمون يمكنهم أن يوفروا للجسم أكثر من 75% من احتياجه اليومي من فيتامين سي

البطاطا الحلوة:
تعد من مصادر فيتامين A وبمكن أن توفر حبة واحدة متوسطة الحجم 102% من احتياجات الجسم من فيتامين A هو فيتامين مهم جدا للحفاظ على النظر وصحة العين. 

بذور عباد الشمس:

وهي من أفضل مصادر فيتامين E، ويوفر 100 جرام منها حوالي 80% من الاحتياج اليومي من فيتامين E المعروف بتأثيره المضاد للأكسدة والذي يستطيع أن يحافظ على صحة خلايا الجهاز المناعي للجسم وقت الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة