روبوت تيسلا يؤدى اليوجا
روبوت تيسلا يؤدى اليوجا


شاهد روبوت تيسلا أوبتيموس الذي يشبه الإنسان وهو يؤدي اليوجا

ناريمان محمد

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 - 05:05 م

أثار مقطع فيديو لروبوت تسلا أوبتيموس الذي يشبه الإنسان وهو يستعرض مهاراته في اليوجا، إعجاب وسائل التواصل الاجتماعي حيث أظهر الروبوت مجهول الهوية توازنًا وتنسيقًا مثيرين للإعجاب.

اقرأ ايضا    وزير التعليم العالي: نستهدف إنشاء جامعات تكنولوجية داخل كل محافظة

تم نشر الفيديو على X ( تويتر سابقًا ) بواسطة Tesla Optimus، وشاركه الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، Elon Musk ، ويُظهر الفيديو الروبوت ذو الساقين وهو يؤدي العديد من المهام بما في ذلك فرز الكتل حسب اللون والموازنة على ساق واحدة.

أظهر أوبتيموس المرونة والتوازن اللذين من شأنهما أن يخجلا الكثير من البشر أثناء تحركه من خلال بعض أوضاع اليوجا الأساسية.

تعمل شركة Tesla على تطوير الروبوت الخاص بها لبعض الوقت، لكن هذا التحديث الأخير يوضح مدى سرعة تقدم التطوير منذ ظهوره لأول مرة  في عام 2022.

كجزء من يوم تسلا للذكاء الاصطناعي 2022، كشف إيلون ماسك عن نموذج أولي مبكر لأوبتيموس، على الرغم من أنه لا يمكنه فعل أكثر من المشي عبر المسرح والتلويح، في حين لا يزال يتعين على موظفي تسلا حمل نسخة أحدث من الروبوت خارج المسرح. .

يبدو أن الإعلان كان يهدف إلى تعزيز حملة التوظيف لقسم الروبوتات في Tesla، حيث كان الفيديو مصحوبًا بمكالمة "للانضمام للمساعدة في تطوير Optimus" و"تحسين روتين اليوجا الخاص بها".


يعد هذا النوع من الفرز البسيط خطوة أساسية نحو مهمة Tesla الرسمية لإنشاء "روبوت آلي ذو أغراض عامة   ومستقل قادر على أداء مهام غير آمنة أو متكررة أو مملة" مثل أعمال المصنع.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة