موضوعية
موضوعية


البحرية الأمريكية تطور سفينة هجومية

ناريمان محمد

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 08:27 ص

 قامت شركة HII Ingalls لبناء السفن بوضع عارضة السفينة الهجومية البرمائية القادمة من الطراز الأمريكي التابعة للبحرية الأمريكية، USS Fallujah (LHA 9)، في باسكاجولا، ميسيسيبي.


 LHA 9 هي السفينة الرابعة التي يتم بناؤها في إطار برنامج الفئة الأمريكية والسفينة الثانية التي تتمتع بهيكل ذو سطح جيد . 

 ستحتوي على ميزات مشابهة لسفينة USS Bougainville (LHA 8)، بما في ذلك قدرة ابحار محسنة، وأسلحة هجومية إضافية، وسطح طيران أكبر لدعم الطائرة القتالية متعددة الأدوار F-35 Lightning II وMV-22 Osprey العمودية/القصيرة. 


طائرات الإقلاع والهبوط المائلة. علاوة على ذلك، ستشمل السفينة مرافق طبية تتضمن أجنحة تشغيل كاملة وقدرات الفرز.


 ستبحر LHA 9 جنبًا إلى جنب مع السفن الأمريكية الأخرى للعمل مع مجموعات جاهزة برمائية تابعة للبحرية الأمريكية ووحدات استكشافية تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية بمجرد اكتمالها. ومن المتوقع أن توفر تعزيزًا سريعًا للقوة القتالية في البحر وتحافظ على لوجستيات المسرح والتفوق الجوي. 


 ستبلغ سرعة السفينة التي يبلغ طولها 844 قدمًا (257.3 مترًا) أكثر من 20 عقدة (37 كيلومترًا/23 ميلًا في الساعة)، وتتسع لأكثر من 1600 فرد، وأسلحة مثل قاذفات صواريخ Rolling Airframe Missile وSea Sparrow وEvolved.


 قاذفات صواريخ Sea Sparrow، وأنظمة أسلحة قريبة من عيار 20 ملم من طراز Phalanx، ومدافع رشاشة من عيار 50. على الرغم من تصميم LHA 9 بتصميمات قريبة من حاملات البحرية الحالية، إلا أنه سيخدم الطائرات العمودية في المقام الأول، بالإضافة إلى طائرات MV-22، يمكن للسفينة استيعاب مروحيات CH-53E Sea Stallion وMH-60S Seahawk وUH-1Y Huey وAH-1Z Super Cobra.

اقرأ أيضا | رئيس هيئة ميناء دمياط يتفقد أعمال بناء 4 قاطرات جديدة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة