د.مايا مرسي والسيدة إيفينيا سيدرياس والسيد شون جونز
د.مايا مرسي والسيدة إيفينيا سيدرياس والسيد شون جونز


مايا مرسي تبحث سبل التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر

أمنية شاكر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 12:57 م

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، السيدة إيفينيا سيدرياس القائمة بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والسيد شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك لبحث سبل التعاون ومناقشة البرامج والأنشطة المشتركة بين الجانبين في مجال تمكين المرأة.

بحث سبل التعاون في ملف تمكين المرأة

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالسيدة إيفينيا سيدرياس والسيد شون جونز، والذي يزور المجلس لأول مرة منذ توليه المنصب في مصر، معربة عن سعادتها بالتعاون المثمر القائم بين المجلس والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتمكين المرأة المصرية في كافة المجالات، مشيرة إلى أن هذا التعاون ممتد منذ إنشاء المجلس عام 2000 وحتى الآن في العديد من البرامج والمشروعات. 

بحث سبل التعاون في ملف تمكين المرأة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، إلى أن وجود إرادة سياسية حقيقية تؤمن بالمرأة وتساند تمكينها ووصولها إلى جميع المواقع القيادية، كان هو الدافع الأساسي للنهوض بملف تمكين المرأة في مصر، مشيرة أنه لأول مرة منذ 72 عاماً من النضال لدخول المرأة مجلس الدولة كسرت المرأة الحواجز الزجاجية، وتم تعيين المرأة كقاضية في مجلس الدولة ورئيس نيابة في النيابة العامة.

اقرأ ايضا|«القومي للمرأة» يشارك في المؤتمر الإقليمي لمنظمة المرأة العربية

وأشارت إلى أن الدولة المصرية تعمل في ملف المرأة ضمن إطار استراتيجي، وهي استراتيجية تمكين المرأة 2030  التى  تحتوى على 34 مؤشرًا من أهداف التنمية المستدامة وتتألف من أربعة محاور رئيسية، وهى المحور السياسي والقيادة، ومحور التمكين الاقتصادي ومحور التمكين الاجتماعي، ومحور الحماية، مشيرة أيضًا إلى مرصد المرأة المصرية في متابعة المستهدفات الخاصة بوضع المرأة.

بحث سبل التعاون في ملف تمكين المرأة

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن الجرائم الإلكترونية والتكنولوجية ضد النساء والفتيات تشكل عائقًا أمام مشاركتهن المتساوية والفعالة، مما يؤدي إلى عدم تشجيع النساء والفتيات على تولي مناصب قيادية ومواقع صنع القرار.

اقرأ ايضا|مايا مرسي ونيفين القباج الأبرز.. سيدات مصرية تولت مناصب قيادية

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة