صورة موضوعية
صورة موضوعية


ثورة جديدة| غزو سيارات الأجرة الطائرة «أصبح وشيكا».. والبداية من أولمبياد باريس 2024

وائل نبيل

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 09:49 م


نشرت  صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريبا يتناول مستقبل سيارات الأجرة الطائرة،  ويشير إلى أنها على وشك أن تصبح واقعًا خلال بضع سنوات.

 وبحسب التقرير،  ففي غضون عام واحد من الآن، ستقوم أول سيارة أجرة جوية تجارية بنقل الزوار في رحلات حول باريس خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، وهذا سيعلن أخيرًا عن وصول هذه التكنولوجيا.

و يعتقد سير ستيفن هيلير، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أننا على شفير "انفجار سيارات الأجرة الطائرة" وشفير "ثورة جديدة". 

ومن المتوقع أن تكون تكلفة الرحلات في هذه السيارات حوالي 5 إلى 10 جنيهات إسترلينية لكل ميل مسافة تقطعها المركبة، وهذا يتراوح بين تكلفة رحلة في طائرة هليكوبتر وسيارة خاصة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم سيارات الأجرة الطائرة ستكون كهربائية، مما يعني أنها لن تنبعث منها ملوثات سامة.

وتقوم شركة Vertical Aerospace، وهي شركة مقرها في بريستول بالمملكة المتحدة، بالعمل على بناء أسطول من الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية كجزء من مشروع بقيمة 2.8 مليار جنيه إسترليني (4 مليار دولار). 

وتستطيع هذه الطائرات الإقلاع والهبوط الرأسي أن تصعد مباشرة إلى الجو بدلاً من الحاجة إلى زيادة السرعة على الأرض، مما يقلل من الحاجة إلى مساحة مدرج للإقلاع والهبوط. ومن المتوقع أن يتمكن هذا النوع من الطائرات من الإقلاع والهبوط في حقول الطيران في ضواحي المدينة، أو حتى على أسطح ناطحات السحاب.

وتشتمل الشركات التي تعمل في مجال سيارات الأجرة الطائرة الكهربائية على Vertical Aerospace (المملكة المتحدة)، وBellwether (المملكة المتحدة)، وVolocopter (ألمانيا).
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة