مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين مشاركًا في حفل المعاهد الأزهرية
مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين مشاركًا في حفل المعاهد الأزهرية


د.نهلة الصعيدي: مولده{صلى الله عليه وسلم} كان سببًا في نزول الخير على البشرية، ونشر القيم الإنسانية والأخلاقية

الأزهر يشارك بحفل المعاهد الأزهرية في فلسطين لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

إيمان عبد الرحمن

الخميس، 28 سبتمبر 2023 - 07:32 م

شاركت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب عبر منصة(Zoom) في حفل المعاهد الأزهرية في فلسطين الذي أقيم في قاعة الشيخ محمد عواد بمقر الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في مدينة غزة، تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس رئيس فلسطين، وبإشراف فضيلة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية.

اقرأ ايضا.. وكيل الأزهر: الاقتداء بهدى النبى أفضل احتفاء بمولده

وألقت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، كلمة في الاحتفالية هنأت فيها الأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.

وقالت: " إن الأزمات العديدة التي مر بها النبي على مر التاريخ، لم تغير من جوهره النفيس ومعدنه الثمين، ولم يستطع أعداؤه أن ينالوا منه، فقد كان غنيًا بنفسه، عزيزًا بذاته، قويًا بإيمانه".

وأضافت: " كان النبي -صلى الله عليه وسلم- رحيمًا وسهلًا، فهو نبي الرحمة والإنسانية، كما وصفه الله -عز وجل -بأنه صاحب خلق عظيم".

ودعت أ.د. الصعيدي، المسلمين أن يلتزموا بأخلاق النبي الطيبة وسيرته الحسنة، والسير على نهجه وطريقه، مؤكدة أن مولده كان سببًا في نزول الخير على البشرية، ونشر القيم الإنسانية والأخلاقية، وإزالة الحقد من نفوس الناس.

شارك في الاحتفال رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة الدكتور خليل أبو فول، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر ميلاد، والأستاذ الدكتور أسامة زين الدين النائب الأكاديمي، والدكتور محمد شبير النائب الإداري والمالي في الجامعة، والأستاذ رأفت القدرة مدير عام إذاعة وتلفزيون فلسطين في المحافظات الجنوبية، والأستاذ بدر لقان مدير وكالة قناة عودة الفضائية في غزة، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في المعاهد الأزهرية، وطلبة المعاهد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة