القافلة الطبية بالبحيرة
القافلة الطبية بالبحيرة


الكشف على 1451 مواطن خلال القافلة الطبية المجانية بالبحيرة| صور

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 - 11:13 م

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة تحت رعاية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية عباس بكفر الدوار على مدار يومين، وتم الكشف خلالها على ١٤٥١  مواطنًا مجانا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية  .

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات  المختلفة ( عيادتي الباطنة ٣٧٤ - عيادتي الأطفال ٣٨٨ - الجراحة ١٦٤  - النساء ١٠٥ - تنظيم الأسرة ٦٢- العظام ١٨٥- الأسنان ٦٩- الأنف والأذن ١٠٤ ).

اقرأ أيضًا | إجراء 32 عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بمستشفى كفر الدوار

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة