صورة موضوعية
صورة موضوعية


E-Class تضع معايير فائقة لسيارات الصالون الفاخرة

أخبار السيارات في تجربة رقمية لـ مرسيدس بنز E-Class الجديدة كليا

أخبار السيارات

السبت، 30 سبتمبر 2023 - 12:57 ص

■ كتب: هلال عويس

عندما وصلتني دعوة مرسيدس بنز ايجيبت لاختبار قيادة الجيل الجديد كليا من مرسيدس بنز E-Class بعنوان "تجربة رقمية" شرد ذهنى بعيدا عن فكرة تجربة السيارة وقيادتها لمسافات طويلة للتعرف على أداءها وقوة محركها وتجهيزات الراحة والرفاهية التى تميزها.. فكلمة "رقمية " مستقبلية وتحمل معانى كثيرة فى ظل التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي الذى أصبح لغة المستقبل.. وبعد تفكير عميق واستعادة لبعض المعلومات التكنولوجية والتفوق الذى حققته مرسيدس بنز في صناعة السيارات الكهربائية مثل EQS و EQE وجدت أن فكرة "تجربة رقمية" ليست جديدة على مرسيدس – بنز فهي تقود المستقبل وترسى معايير جديدة للسيارات الفاخرة وهذا ما تعرفت عليه "أخبار السيارات " خلف عجلة قيادة مرسيدس بنز E-Class الجديدة كليا على طرق النمسا.

◄ تجهيزات إلكترونية توفر تجربة رقمية متكاملة مدعومة بالتطور التكنولوجى والذكاء الاصطناعي

◄  E-Class أذكى سيارة فى تاريخ مرسيدس بفضل التكنولوجيا المتطورة والتقنيات الجديدة

◄  E-Class زادت فخامة ورقيا وحجما لتصبح الأكثر قربا لشقيقتها الفاخرة S-Class

على مدار 75 عامًا استطاعت السيارة E-Class وضع معايير فائقة لسيارات الصالون الفاخرة لذا قررت مرسيدس- بنز بدء مرحلة جديدة لهذه الفئة من السيارات بحيث تتضمن باقة من أحدث التجهيزات الإلكترونية التى توفر تجربة رقمية متكاملة فى ظل التطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. وقد تجاوزت مبيعاتها حاجز الـ 16 مليون سيارة.

◄ تصميم رياضي أكثر سلاسة
الجيل الجديد من مرسيدس E-Class زاد فخامة ورقيا وحجما لتصبح السيارة الأكثر قربا لشقيقتها الفاخرة S-Class حيث جاءت بتصميم رياضى أكثر سلاسة وانسيابية وفخامة عن الجيل السابق بفضل خطوطها السلسلة التى تخلو من الحدة فى التصميم حيث ركزت مرسيدس على الديناميكية الهوائية لتخفيض معدل استهلاك الوقود وتعتبر أذكى سيارة في تاريخ مرسيدس بفضل التكنولوجيا المتطورة والتقنيات الجديدة.

◄ أضواء متطورة
تتمتع E-Class الجديدة كليا بأضواء رقمية متطورة ومصابيح نجمية ثلاثية الابعاد كما تتميز بإطار أسود لامع يربط بين شبكة الردياتير والكشافات الأمامية.. وهذا الإطار بلونه الأسود اللامع يذكرنا بتصميم سيارات مرسيدس EQ حيث تنشر مجموعة من المصابيح الصغيرة على شكل نجوم على الشبكة الامامية ويتوسطها نجمة مرسيدس–بنز.. من ناحية أخرى تتميز الكشافات الأمامية للسيارة E-Class الجديدة بأدائها الفائق بإضاءة LED المميزة والتي تأتي كمواصفة قياسية.. وتتوفر أيضا ميزة إضافية اختيارية تتمثل فى الإضاءة الرقمية أو.. DIGITAL LIGHT أما تصميم السيارة الجديدة من الخلف جاء أكثر تميزا حيث تتضمن إضاءة LED ثلاثية الابعاد مقسمة لقسمين بتصميم خاص ورائع، وتجسد الإضاءة الخلفية لوجو النجمة الفضية بشكل لا تخطئه العين.

◄ أكثر طولا
الجيل الجديد من السيارة E-Class جاء أكثر طولا من الجيل السابق بـ 26 مم وأعرض بحوالى 28 مم ونفس ارتفاع الجيل السابق حيث زادت قاعدة العجلات بـ 22 مم وتتميز بلمسات بسيطة وعصرية مثل شقيقتها الفاخرةS-Class فضلا عن مقابض الأبواب ذات لمسات كرومية وأصبحت مخفية وتفتح تلقائيا مع فتح السيارة.

◄ مقصورة رقمية
التجربة الرقمية للسيارة E-Class الجديدة كانت بدايتها من استلامنا المفتاح الالكترونى للسيارة وهو عبارة عن تطبيق ذكى على تليفونك المحمول كمفتاح الكترونى للسيارة يمكن من خلاله التحكم عن بعد فى جميع التقنيات والمعلومات الخاصة بالسيارة حيث تتعرف تلك السيارة على السائق من خلال الوجه لتوفر له الاعدادات التى تلائمه خلال القيادة وذلك لتحقيق مزيدا من الراحة والرفاهية.

وعندما ننتقل الى المقصورة الداخلية فمن اللحظة الأولى تبهرك بتقنياتها الجديدة التى أصبحت رقمية لمواكبة العصر الرقمى والذكاء الاصطناعي الأكثر تطورا.. فتصميم التابلوه يظهر الفخامة التى تتميز بها E-Class وخاصة الإضاءة المحيطة والممتدة من الأبواب ومتصلة بشكل كامل بعرض التابلوه مما يعطينا منظرا بانوراميا جميلا.. كما أن فتحات التكييف ظهرت بشكل خفى ومقوس مع الأطراف وممتدة بشكل كامل مع عرض التابلوه.

◄ اقرأ أيضًا | مراجعة السياسات التسويقية والمالية للشركة.. إحياء «يايات»

◄ تطبيقات متطورة
تصميم لوحة القيادة للسيارة E-Class الجديدة عبارة عن شاشة سينمائية كبيرة تضم ثلاث شاشات تسمى Supper Screen وهى من أكبر الشاشات ولكنها أقل من شاشات السيارات الكهربائية EQS والتى تسمى Hyper Screen كما أن شاشة لوحة العدادات أصبحت ثلاثية الأبعاد وجاءت بشكل منفصل عن الشاشات الأخرى لتوفر راحة فى الرؤية وقيادة أسهل.. بينما الشاشة الوسطية عملاقة قياس 14,4 بوصة تعرض تقنيات الجيل الثالث من مرسيدس MBUX بحجم أكبر وواضح وقريب جدا للشاشات الموجودة فى Smart Phone حيث تضم تطبيقات جديدة مثل TIK TOK ولعبة Angry Birds كما يوجد كاميرا سيلفى لالتقاط الصور السلفى ويمكن استخدامها لحضور الاجتماعات من خلال تطبيق Zoom ويشترط أن تكون السيارة متوقفة لتشغيل هذا النوع من التطبيقات.

◄ الراكب الأمامي أكثر حظا
بصراحة شديدة الراكب الأمامي أكثر حظا وسعادة واستمتاعا بتقنيات E-Class الجديدة حيث يمكنه مشاهدة بعض الأفلام ومقاطع الفيديو باستخدام سماعة مرسيدس من خلال شاشة خاصة قياس 12 بوصة ولا توثر تلك الشاشة على انتباه السائق حيث يتم حجب الرؤية ويتم تعتيمها تلقائيا بفضل نظام تعقب نظر السائق لمنع تشتته عن الطريق وذلك بواسطة كاميرات مراقبته.

ومن أبرز مميزات تلك السيارة الرائعة هو إمكانية التحكم فى نظام التكييف الكترونيا من خلال خاصية DIGITAL VENT CONTROL حيث يتم اختيار الوضعية المناسبة للسائق لتتحرك فتحات التكييف بشكل كهربائي.. كما أن الإضاءة الداخلية أصبحت أكثر تفاعلا مع صوت الموسيقى وبها اضاءة داخلية متطورة ورائعة وتضم أيضا نظام نظام صوتى رائع يعزلك عن الخارج فضلا عن أن نظام الأوامر الصوتية جاهزة لمساعدة السائق فى القيادة.

وقد تم إضافة كاميرتين لمراقبة وجه السائق لمراقبته وتوجيه أنظمة الدعم والسلامة للتدخل بناء على درجة انتباهه والكاميرا الثانية تقوم بالتعرف على وجهة السائق لضبط تفضيلات السائق مثل المقاعد والتكييف والاضاءة الداخلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة